كويستر وبوفينسيبين في دّايتونا مع الBMW ALPINA

الأحد 25 تشرين أول 2015

كويستر وبوفينسيبين في دّايتونا مع الBMW ALPINA

 كويستر وبوفينسيبين في دّايتونا مع الBMW ALPINA

 

سيقع السباق الكلاسيكي الثّاني، الممتدّ على 24 ساعة، في مسار دايتونا سبيدواي الدّولي في فلوريدا الأميركيّة. وهذا العام، ستنضمّ الBMW ALPINA B6 GT3الى المنافسة، وستكون المرّة الثانية التي ينظّم فيها هذا السباق الطّويل للسيّارات التارخيّة من طراز العام 1962 وفوق، مع أكثر من 300 مشارك في الحدث.

 

وسيغتنم افرصة ديتير كويستير، الذي تتضمّن نجاحاته لقب بطولة Touring Carالأوروبّية عام 1977، ليستلم مقود الألبينا من جديد، بعد تلك السنوات العديدة. وسيقود الألبينا نفسها التي ربحت الADAC GT Mastersعام 2011، إلى جانب أندي بوفينسيبين. ويبدو بوفينسيبين مستعدّاً جيّداً للسّباق الطّويل المسافة، بعد ربحه في سباق النوربورغرينغ من 24 ساعة عام 1998، وربحيه في الB6 GT3عام 2014.

 

وهي دولير موتورسبورت التي ستقدّم البي إم دابليو ألبينا، بالتعاون مع شركة ألبينا، وهذا أمرٌ إيجابيّ كون كويستر ربح سابقاً العديد من السباقات الطّويلة المسافة في العالم لدولير. وهذه المرّة، ستتضمّن المسابقة سائقين جددا، مثل جوكين ماسّ، أندي والّاس، هورلي هايوود، بريان ريدمان، بوبي راحال، أرتورو ميرزاريو، ديريك بيل وداني سولّيفان.

 

عبّر كويستر عن شعور تجاه السباق قائلاً: "انا متشوّقٌ كثيراً الى هذا السباق، فالأجواء رائعة والشعور وراء المقود لا يوصف، خصوصاً في السرعات العالية، ومع هبوط اللّيل."