ياهو تنقل مباشرة مباراة كرة قدم

السبت 24 تشرين أول 2015

ياهو تنقل مباشرة  مباراة كرة قدم

قال مسؤولو رابطة دوري كرة القدم الأمريكية في الولايات المتحدة لرويترز إنهم يتابعون عن كثب تجربة شركة ياهو في البث العالمي لمباراة يوم الأحد عبر الإنترنت وذلك لتقييم جدوى عقد مزيد من اتفاقات البث المباشر للمباريات.

 

وتبث ياهو مباراة يوم الأحد بين بفلو بيلز وجاكسونفيل جاجوارز والتي ستكون أول مرة يستطيع فيها المشاهدون بأنحاء العالم أن يتابعوا مباراة لكرة القدم الأمريكية عبر الإنترنت مجانا. وتنطلق المباراة في الساعة 2:30 مساء بتوقيت لندن أو 9:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

 

وقال فيشال شاه نائب رئيس رابطة دوري كرة القدم الأمريكية للإعلام الرقمي إن اهتمام الرابطة لا يقتصر على معرفة عدد مشاهدي المباراة بل يمتد إلى نوعية الأجهزة التي يستخدمها المشاهدون وجودة الصورة وأعمار المشاهدين واستخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي في الحديث عن المباراة،وأضاف أنّ الرابطة ستدرس أيضا نسب المشاهدة في مناطق مختلفة. وتبث المباراة في وقت ذروة المشاهدة بالأسواق الاسيوية.وقال "كل أشكال التوزيع مطروحة على المائدة" لمباريات قادمة ومحتوى اخر عندما تكون حقوق البث متاحة. وأضاف ان "كيفية توزيعنا لحقوق البث المباشر للمباريات قد تأخذ أشكالا كثيرة."

 

ورفضت رابطة دوري كرة القدم الأمريكية وياهو التعليق على أهداف قياسات المشاهدة.وذكرت شركتان لتسويق الإعلانات الرقمية إن ياهو خفضت على مدى الأشهر القليلة الماضية سعر الإعلانات أثناء اذاعة المباريات من 200 ألف دولار إلى أقل من 100 ألف دولار. وقالتا إن ياهو تضمن للمعلنين عرض إعلاناتهم 3.5 مليون مرة على الإنترنت داخل الولايات المتحدة.

 

ورفضت ياهو التعليق على تكلفة الإعلانات وفق ما ذكرته وكالة رويترز.