شانغ وشارابوفا في ملعب السنغافورة الطّائر

السبت 24 تشرين أول 2015

شانغ وشارابوفا في ملعب السنغافورة الطّائر

 شانغ وشارابوفا في ملعب السنغافورة الطّائر

 

تبني تاغ هوير أوّل ملعب طائرٍ لكرة المضرب في السنغافورة، قبيل نهائيّات بطولة التينيس العالميّة، وسيكون الملعب من 35 متراً للطّول و17 متراً للعرض، فوق مياه Clifford Pier.


سيستغرق بناء الملعب عشرة أيّام، وسيكون مسرح مباراةٍ استعراضيّة بين أيقونتي كرة المضرب، اللّتين لعبتا الرياضة على أعلى المستويات، وهما: بطلة العالم لخمس مرّات، وسفيرة تاغ هوير، ماريا شارابوفا، ولاعب كرة المضرب السّابق مايكل شانغ. ويمكن للمشجعين أن يشاهدوا المباراة من ميناء Clifford Pier، حيث المنظر أخّاذٌ صوب الملعب.


وستصل شارابوفا، التي يقول عنها جون مكأنكور، الأسطورة في كرة المضرب، انّها "من أهمّ المتبارين الذين رأتهم اللعبة"، على متن قاربٍ، الى الملعب، باحثةً عن أوّل ربحٍ لها في السنغافورة.


ومازال شانغ، وهو حاليّاً مدرّب اللاعب الياباني كي نيشيكوري، حاملاً الرقم القياسيّ لكونه أصغر رابح Grand Slamحين ربح البطولة الفرنسيّة المفتوحة عام 1989، عن عمر 17 سنة. وهذه المرّة، سيلعب مبارتين ودّيتين مع شارابوفا، بالإضافة الى أنجيلين ديفي ديفانثيران، 19 سنة، وشهيد علم، 17 عام، اللذين سيمثّلا السنغافورة للمرّة الأولى في ألعاب SEAالثامنة والعشرين، في يونيو المقبل. وستقام هناك سباقاتٌ خيرية، حيث ستتبرّع تاغ هوير ب100 دولار لكلّ سباق، وتحقّق حلم طفلٍ مريض بالتعرّف شخصيّاً على أحد نجوم الرياضة، وهي شارابوفا.