جائزة IWC للمخرجين الخليجيين في طبعتها الرابعة

الأحد 25 تشرين أول 2015

جائزة IWC للمخرجين الخليجيين في طبعتها الرابعة

يُعلِن مهرجان دبي السينمائي الدولي ودار الساعات السويسرية الفاخرة IWC Schaffhausenعن قائمة نهائية لجائزة IWCللمخرجين الخليجيين.

 

سيعرض ثلاثة مخرجين موهوبين مشاريعهم في مهرجان دبي السينمائي الدولي ال-١٢ في الفترة الممتدّة من ٩ إلى ١٦ ديسمبر ٢٠١٥. وسيتلقّى الفائز جائزةً نقديةً بقيمة ١٠٠٠٠٠ دولار.

 

المرشحون لنيل الجائزة هم: المخرج القطري خليفة المرَيخي لمشروعه "سحاب"، المخرجة السعودية شهد أمين ل-"Scales" والمخرجة الإماراتية ليلى قَيليف ل-"The Letter Writer".

 

سيتمّ الاعلان عن الفائز في جائزة IWCللمخرجين الخليجيين في حفل عشاء سيُعقَد خلال المهرجان يوم ١٠ ديسمبر ٢٠١٥. ستُعرض أفلام المرشحين على لجنة من الخبراء في مجال السينما. سيتمّ التدقيق في كل الأفلام وستُنتَقَد كلها لتحديد قوة كل سيناريو والمشروع ككل.

 

أثبتت IWCشغفها لرواية القصص وتمسّكها بصناعة السينما. هذه هي السنة الرابعة التي تُستضاف فيها هذه الجائزة  خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي. وتتيح هذه الجائزة الفرصة للمخرجين الناشئين والمعروفين للاعتراف بهم عالمياً ولأخذ مشاريعهم من السيناريو إلى الشاشة الكبرى.

 

تشكّل منطقة الخليج مساحةً ملهمةً لصانعي السينما في المنطقة لتحقيق أفكارهم في الحياة وذلك لأنها غنيّة بالثقافة وبالروايات.


نبذة عن IWC Schaffhausen

 

بدأت دار الساعات السويسرية الفاخرة هذه تصنيع الساعات الفخمة منذ عام ١٨٦٨. وهي تركّز على التطوير وعلى التكنولوجيا وعلى البراعة في التقنية والحلول المبتكرة. هي حائزة على سمعة عالمية كبيرة. 

 

نبذة عن مهرجان دبي السينمائي الدولي 

 

هو مهرجان سينمائي رائد في الشرق الأوسط، آسيا وأفريقيا. انشئ عام ٢٠٠٤ وهو منصّة مثالية لصانعي السينما العربية وللموهوبين على صعيد عالمي.