بنتلي: سيّارة خاصّة بك من خلال تفاصيل وجهك

الثلاثاء 27 تشرين أول 2015

بنتلي: سيّارة خاصّة بك من خلال تفاصيل وجهك

 بنتلي: سيّارة خاصّة بك من خلال تفاصيل وجهك

 

يشبّه مبتكرو التطبيقات بالفنّانين بقدرتهم على خلق أمورٍ مدهشة للأجهزة، فيقرّبوا المسافة بين المستخدمين والشركات، ويسمحوا لتداول المعلومات في ما بينهم بسهولة ومتعة. انّما لا يخلو مجال المطوّرين من المنافسة، فنراهم يبحثون دائماً عن الجديد الذي يستطيع أن يستقطب أكبر عدد من المستخدمين والمعجبين.

 

وفيما تعمل شركات السيّارات على تطبيقاتٍ تسمح لمستخدميها أن يخلقوا سيّاراتٍ على ذوقهم ويجعلوها شخصيّة تعبّر عنهم، اختارت بينتلي نوعاً آخر من التطبيقات، اسمه Inspirator، يستخدم الكاميرا الأماميّة للشخص، لينظر الى وجهه، ويستخلص شكل التعابير بدقّة، ويركّب أوتوماتيكيّاً سيّارةً تلائم شخصيّته عبر استخدام استشعارات الأحاسيس في نظام التطبيق. أي أن السيّارة التي يرسمها لك هي مبنيّة على تعابير وجهك وسمات شخصيّتك.

 

والأمر ليس بغاية السّهولة، فقبل أن يخلق لك التطبيق السيّارة الملائمة، يعرض لك بعض الفيديوهات التي تثير ردّة فعلك، كي تقرأ تماماً تعابير الوجه الدقيقة.وسيلائم لون السيّارة الدّاخلي والخارجي، وشكلها، كيانك، أي أنّها ستكون مصمّمة خصّيصاً لك، بشكلٍ فريد.

 

وسيبقى تطبيق Inspiratorمن بينتلي مجّانيّاً لمستخدمي iOSأي منتجات آبل لفترة محدودة فقط، وهو بمثابة دعاية كبيرة لسيّارات بينتلي، فيقدم القادرون على شرائها، فيما يرى الآخرون ما يفوّتون على أنفسهم. ومن المتوقّع أن توسّع الشركة خيارات السيّارات المتوفّرة في التطبيق، المحصورة الآن بسيّارة Bentayga، وان تطلق قريباً نسخة الأندرويد من التطبيق.