كريس روك تنتظره هوليوود في حفل الاوسكار

الجمعة 23 تشرين أول 2015

كريس روك تنتظره هوليوود في حفل الاوسكار

يقدِّم  المذيع والممثل الكوميدي كريس روك  حفل الأوسكار في فبراير شباط وذلك للمرة الثانية له في ليلة تنتظرها هوليوود من العام للعام.

 

وسبق للممثل الكوميدي والعضو السابق بفريق تقديم برنامج (ساترداي نايت لايف) أن قدم حفل توزيع جوائز الأوسكار في 2005 وتصدر حينها عناوين الصحف بتعليقاته عن السياسة والعرقية ومساعدته في جذب جمهور قدر بنحو 41.5 مليون مشاهد أمريكي.

 

يعتبر تقديم حفل الأوسكار احدى المهام الكبرى التي تمثل شرفا رفيعا بمجال الترفيه لمن يقع الاختيار عليه لكنه ينطوي على صعوبة كبيرة أيضا اذ يتعين على مقدم الحفل التمتع بحس فكاهي والإبقاء على حيوية الحفل الذي تزيد مدته على الثلاث ساعات والتسرية عن الحاضرين والمشاهدين في المنازل.

 

وقال منتجا حفل الأوسكار ديفيد هيل وريجنالد هالدين إن روك -الذي يعمل ممثلا وكاتبا ومنتجا ومخرجا- كان "اختيارهما الأول".وقال هيل لرويترز "راجعنا حفل الأوسكار 2005 وقلنا لا يوجد أفضل من هذا. لنر اذا كان كريس متاحا."وقال روك (50 عاما) في بيان "من الرائع العودة مجددا."وقال المنتجان إنهما يخططان للابتعاد عن عروض الغناء والرقص التي قدمت في السنوات القليلة الماضية مع مقدمين من بينهم نجما برودواي هيو جاكمان ونيل باتريك هاريس. وفي حفل هاريس العام الماضي تراجعت نسبة المشاهدة التلفزيونية إلى أدنى مستوى لها في ست سنوات لتصل إلى نحو 36.6 مليون مشاهد.

 

ويقام حفل الأوسكار في 28 فبراير شباط في هوليوود. وستعلن أسماء المرشحين للجوائز في يناير كانون الثاني.