بينتلي تسابق قطار الصحراء

الجمعة 23 تشرين أول 2015

بينتلي تسابق قطار الصحراء
تنافس سائق بنتلي Bently" ستيفن كاين " مع قطار الركاب الوحيد في السعودية والذي يمر عبر الصّحراء في سباق بسرعة مثيرة ومدهشة وقاطعة للأنفاس. ويُذكر انّ هذا السباق الفائق امتد لأربع ساعات من الرياض الى الدّمام في المملكة العربية السعودية.
 
 
 
أمّا سبب هذا السباق الشّيق فيعود الى صفحات ماضية في تاريخ سباق السيارات والقطارات. ليست المرّة الأولى التي تتسايق فيها سيارة خارقة مع قطار سريع. فبعد خمسة وثمانين عاماً على السباق الشهير الذي خاضه الكابتن "وولف بارناتو"، الفائز بجائزة سباق لومان ثلاث مرات، عندما تسابق بشراسة مع القطار الأزرق من مدينة كان إلى مدينة كالييه، عاد سائق بنتلي الحالي "ستيفن كاين" ليعيد إحياء اعمال الكابتن البطولية في سباق سرعة مثير امتد لأربع ساعات و 14 دقيقة تحديداً، حيث تنافس مع قطار الركّاب الوحيد في المملكة العربية السعودية والذي يمر عبر الصحراء القاحلة كما ذكرنا آنفاً. وقد بلغت مسافة السباق حوالي 480 كيلومترا، في حين نجحت سيارة بنتلي في الفوز بفارق 6 دقائق.
 
 
 
لكننا نتكلّم هنا عن سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي V8 اس الكشف الخارقة التي فازت بجدارة وثقة تامّة ضدّ ذلك القطار المجنون، وهي مزودة بمحرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 521 حصان و 680 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 308 كم/س. وقد سجّل هذا الفوز الكاسح فصلاً جديداً لقدرات السيارة الخارقة ليجعلها في الصدارة الدائمة. 
 
 
يذكر كاين  السبب، بعد الفوز بالسباق، انّ العوامل الطبيعية وعدم رؤية القطار بوضوح وضعته في حالة من الضغط القاسي بصورة خاصّة انه كان يقود تحت قانون السير السعودي. لقد كان بنظره سباقاً لا مثيل له ويأمل ان يكون برناتو الراحل فخوراً به وبإنجازه.