السعودية توسّع مشاريعها في سوق البناء

الجمعة 23 تشرين أول 2015

السعودية توسّع مشاريعها في سوق البناء

 من المتوقّع أن يستمرّ نمو قطاع البناء والتشييد في المملكة العربية السعودية في السنوات القليلة المقبلة مع قيمة مشاريع مخطّط لها تُقَدَّر بأكثر من ٣،٧٥ تريليون ريال سعودي.

 

تشمل المشاريع العديد من القطاعات مثل النقل، البنية التحتية، المرافق، التعليم، الرعاية الصحية، الأمر الذي يعكس أولويات تحسين الطرقات المحلية، السكك الحديدية، المطارات وغيرها من المرافق التي تجذب الاستثمارات الخاصّة. ولاستكمال النمو والتنمية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، أفرزت الحكومة أكبر مخصّصاتها لميزانية ٢٠١٥ في اتجاه قطاع النقل والبنية التحتية بقيمة ٦٣٠ مليار ريال.

 

يُعتَبَر مشروع السكك الحديدية والطرقات من أهم المشاريع التي يُرَكَّز عليها في السعودية ويشمل مترو الرياض، السكك الحديدية في الدمام، السكك الحديدية في الحرمين وفي مكة المكرّمة وجسر السعودية- البحرين.

 

بناء المطارات وتحديثها يشمل العمل على مطاريّ الملك خالد الدولي في الرياض ومطار الملك عبد العزيز الدولي في جدّة،اضافة الى بناء مطارات جديدة في المدينة المنوّرة، محافظات أبها وغيرها. وأخيراً، تحسين الطرقات وبناء أخرى جديدة في مشاريع بنية تحتية في المدن الصناعية مثل الجبيل، رأس الخير وغيرها.

 

 وسط المشاريع التنموية القائمة في السعودية، سيسلّط معرض البناء السعودي ٢٠١٥ الضوء على مجموعة واسعة من المنتجات الرائدة في مجال البناء وعلى التقنيات المتطوّرة. ستتمّ تغطية قطاعات هامّة في هذا الحدث كاطارات الألومينيوم والهياكل، منتجات التشطيب الداخلي، بلاط السيراميك وغيرها. 

 

سيفتح معرض البناء السعودي ٢٠١٥، المعرض ال-٢٧ لتكنولوجيا البناء ومواد البناء العالمي،  أبوابه في ٢٦ أكتوبر ٢٠١٥ حتى ٢٩ أكتوبر ٢٠١٥.