زجاجٌ أمامي معزّز للواقع في الeX Concept

الأحد 25 تشرين أول 2015

زجاجٌ أمامي معزّز للواقع في الeX Concept

 زجاجٌ أمامي معزّز للواقع في الeX Concept

 

كشفت ميتسوبيشي عن صورٍ لفكرة سيّارتها الجديدة، الeX Concept، قبيل إطلاقها في معرض طوكيو للسيّارات الذي سيقع في نهاية شهر أوكتوبر الجاري.

 

وما يميّز هذه السّيارة، فضلاً عن تصميمها الذي تصفه الشركة بالحيوي والجذّاب، هو الزجاج الأمامي الإلكتروني المعزّز للواقع، الذي يبدو مصدر تشتيتٍ للسّائق، انّما هو في الحقيقة معاوناً له.ويهدف هذا الواقي الأمامي الى ابقاء نظر السّائق على الطريق، فيعرض أمامه المعلومات التي كان يضطرّ أن يخفض نظره الى اللّوحة او شاشة المعلومات والتسلية ليراها: من رسم الطّريق التي يأخذها على الخريطة، الى منبّه الاقتراب من السيّارات من حوله، الى انذارات زحمات السّير، وغيرها.

 

لا تلغي هذه الميزة  الشّاشة المعتادة لنظام التسلية والمعلومات، الذي يتمتّع في هذه السيّارة بالقدرة على الاقتراح للسّائق، بناءً على ذوقه واهتماماته، في الموسيقى والمعلومات وغيرها. ويمكن طبعاً وصل هذا النظام بالهاتف الذّكي للمزيد من الخدمات.

 

واستبدلت ميتسوبيشي المرايا الجانبيّة والخلفيّة بكاميرات عالية الجودة وشاشات لعرض ما يحيط بالسيّارة. وستعطي بطّاريّةٌ عالية الأداء الطّاقة للمحرّكين الكهربائيّين، ولجميع الشاشات، وستكون من الصّنع الياباني لجودةٍ أفضل. كما درست ضوء المصابيح وجعلته قويّاً انّما غير مؤذياً للسيّارات المقبلة نحوه.

 

وأخيراً، أرادت ميتسوبيشي أن تغلّف بعض أجزاء السيّارة الأماميّة والخلفيّة بالمطّاط، بهدف تقليل الأضرار عند الارتطام بأي شخصٍ أو عائق.