آبل باي تأتي الى ستارباكس، KFC وتشيليز

السبت 24 تشرين أول 2015

آبل باي تأتي الى ستارباكس، KFC وتشيليز

 آبل باي تأتي الى ستارباكس، KFCوتشيليز

 

أعلنت نائبة رئيس آبل باي، جينيفر بايلي، أنّ خدمة الدّفع من الشركة المتوفّرة على أيفون وآبل واتش، ستعتمد قريباً في متاجر ستارباكس، فيما ستصبح معتمدة في متاجر كاي اف سي وتشيليز العالم المقبل.وستكون الخدمة متوفّرة أوّلاً في ستارباكس تحت سقف التجربة، قبل أن تنتشر في المتاجر ال 7500 المنتشرة في العالم من الشركة عينها.

 

ولم تدخل بايلي في التفاصيل، ولم تذكر ما اذا سيحصل المستخدمون على مكافآت لتسديدهم الفواتير عبر آبل باي. انّما أكدّت من جهة أخرى، أنّ نظام iOS 9يتضمّن برنامجاً للزبائن الأوفياء، عبر بطاقةٍ خاصّة بهم، تقدّم لهم المزايا والخصومات التي يمكنهم أن يستفيدوا منها، لا سيّما في متاجر ستارباكس مستقبليّاً.

 

وقالت بايلي في تصريحها ضمن مؤتمر Re/Code: "نحن نلقى دعماً كبيراً من المطاعم والمقاهي التي تقدّم الوجبات والمشروبات السّريعة، وتتطلّب بالتالي دفعاً سريعاً أيضاً."

 

أُطلقت خدمة آب باي في أوكتوبر عام 2014، في أكثر من 220000 موقع، ووصل عدد المتاجر التي تعتمدها، حتّى الآن، الى 700000 في الولايات المتّحدة الأميركيّة.

 

وخدمة آبل باي ليست الخدمة الوحيدة المتوفّرة للدّفع، فغوغل أيضاً أطلقت نظامها الخاصّ واسمه أندرويد باي، وسامسونغ من جهتها تستخدم السّامسونغ باي.