مرسيدس مايباخ: حين تتحول السيارة الى...فن

الثلاثاء 20 تشرين أول 2015

مرسيدس مايباخ: حين تتحول السيارة الى...فن
تعالوا معنا في هذه الجولة الحصرية في جنة مايباخ الجديدة. كيف؟
 
 
افتتح عاشقَو سيارة مايباخ من ميرسيدس انّا وهيلموت هوفمان متحفاً خاصاً بهذه الملكة الّتاريخية في مدينة نيوماركت في بافاريا. ويشكّل المتحف المذكور كنزا فعليا يعج بتاريخ السيارة العريقة.
 
 
وبسبب شغفه العميق وحبه العظيم لسيارات مايباخ، استطاع هيلموت هوفمان وزوجته انّا بالحفاظ على ما تبقى من اصدارات بلغت ال 1800 سيارة في الفترة الممتدة من العام 1920 والعام 1941.
 
بالنسبة للزوجين تشكل سيارة مايباخ فردا من افراد العائلة ويعود سبب هذا الشغف الولهان الى قصة قديمة بينه وبين صديقه الذي اقنعه بشراء اول سيارة مايباخ من سيدة عجوز. وعندما احتك مع هذا النوع من السيارات عن قرب، بفرشها الجلدي الاحمر وامكانية كشفها، تعلق بشباك حبها وبدأت قصة....مليئة بالشغف والفن والحب. 
 
 
يؤمّن الزوجان سبلا كثيرة لتوفير اكبر كمّ من الراحة والاسترخاء في هذا المتحف وبين العروضات الواسعة والمتنوعة. 
 
 
في مدخل المتحف تستقبلنا سيارة مايباخ بيضاء طراز DS 8 Zepplin صُنعت عام 1930. وتتميز بمحرك ذات 12 قبعة اسطوانية وسعة 8 ليتر وسرعة قصوى تتراوح بين 150 و179 كلم في الساعة. ومن المؤكد ان المتحف مليء بالسيارات التي تحمل كل واحدة منها قصتها الخاصة واميرتها ورجل دينها ومسؤولها .وحرصت السيدة انا هوفمان على كتابة النصوص المجاورة لكل إصدار لتعريف الزائرين على تلك السيارات العريقة ومصدرها وقصتها المؤثرة الخاصة.
 
 
ولا بدّ من ان تكون سيارة مرسيدس مايباخ شغف الحياة بعينها وقيادتها بمثابة وليمة لكل الاحاسيس. فهي وببساطة تخطت مفهوم السيارة وسيلة النقل لتبلغ مفهوما اسمى: السيارة التي تشكل فنا بذاته.... لذلك سنترككم مع الصور لتحكموا.... وتستمتعوا!