ويرلهاين ومرسيدس يربحان بطولة DTM

الثلاثاء 20 تشرين أول 2015

ويرلهاين ومرسيدس يربحان بطولة DTM

 ويرلهاين ومرسيدس يربحان بطولة DTM

 

دخل باسكال ويهرلاين تاريخ تسابق السيّارات حين أصبح أصغر سائقٍ يحصل على لقب  DTMللمرّة الثانية. وجاء هذا الانجاز بفضل جهود فريق مرسيدس المتماسك.واصبحت مرسيدس- بينز، اثر هذه البطولة، اكثر علامة تجاريّة نجاحاً في الDTM، بما أن عشر بطولات للسّائقين باتت في رصيدها حتّى الآن. وأشارت مرسيدس- بينز الى افتخارها بباسكال وبفريق AMG DTMبأكمله، مشيدةً بالجهود التي قدّماها.

 

منذ اليوم الأوّل له في بطولة DTM، ترك باسكال انطباعاً كبيراً لدى المشاركين والمشاهدين، عبر تحقيقه أرقاماً قياسيّة منذ البدايات. فعام 2013، كان أصغر سائقٍ مبتدئٍ في البطولة. وعام 2014، أصبح أصغر سائقٍ يحتلّ مركز الصّدارة، وعن عمر 19 عاما فقط، ربح بطولة DTMوكان أصغر لاعبٍ في تاريخها.

 

أمّا هذا العام، فحاز ويرلهاين الذي بلغه عامه العشرين، على لقب بطل DTM2015، بعد أن ربح سباقين في الموسم، وقف على منصّة الربح 5 مرّات، وجمع النقاط من 15 سباقاً من أصل 17، أكثر من أي متسابقٍ آخر. وكان باسكال قد انضمّ الى فريق مرسيدس AMG DTMعام 2013، بعد أن كان منضمّاً الى الفورمولا 3 للسنتين السّابقتين.

 

والى جانب وظائفه في الDTM، يلعب ويرلهاين دوراً مهمّاً في فريق Silver Arrowsللفورمولا 1، فهو يدعم فريق مرسيدس AMG PETRONASفي التدريبات، وهو المتسابق الاحتياطي له منذ بطولة الغراند بري السنغافوريّة لعام 2014.