الإبحار وفق عادات الاجداد الخليجيين

السبت 17 تشرين أول 2015

الإبحار وفق عادات الاجداد الخليجيين

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" تأجيل انطلاق رحلة "فتح الخير 2" بسبب سوء الأحوال الجوية بعدما تقرر في وقت سابق أن تستأنف الرحلة متجهة إلى مومباي بالهند من ميناء "صور" العماني ، علما بأن تأجيل الرحلة هو الثاني على التوالي لذات السبب.

 

وأكد السيد حسن بن عيسى الكعبي أنه تم تأجيل استئناف انطلاق الرحلة إلى الهند من ميناء "صور" العماني لسوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة، مطمئنا أهالي البحارة (اليزوة) على سلامتهم وأنهم يتمتعون بصحة جيدة.

 

وقال الكعبي "إن مثل هذه الظروف المناخية هي من بين التحديات التي كان الأجداد يواجهونها بكل صبر وثقة في الله تعالى"، مشيرا إلى أنه سيتم الاستئناف متى تأكد أن كل الظروف ملائمة ولا وجود لأي خطر على (اليزوه).

 

يذكر أنه على متن هذه الرحلة النوخذة حسن عيسى الكعبي و30 بحارا (يزوة)، ومن المقرّر أن تصل ميناء مومباي في مدة تتراوح بين 10و 15 يوما من تاريخ انطلاقها.

 

وتحظى رحلة "فتح الخير 2" إلى الهند باهتمام إعلامي محلي ودولي كبير بما في ذلك وسائل إعلام هندية، وقد خصص تلفزيون قطر الناقل الرسمي للرحلة حلقة أسبوعية عن أجواء الرحلة ستبث مع بداية شهر نوفمبر المقبل، وتحظى هذه الرحلة التاريخية برعاية شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) كراع ذهبي، وتلفزيون قطر.