الشيخ سلمان، الأكثر تأثيراً في الرياضة الآسيوية

السبت 17 تشرين أول 2015

الشيخ سلمان، الأكثر تأثيراً في الرياضة الآسيوية

 يُعتَبَر الجمهور الرياضي الاقليمي في آسيا الأكبر في العالم وهو يضمّ أكثر من أربعة مليارات شخص. وتُلصَق العديد من الصور لرموز الرياضة مثل كريستيانو رونالد ودايفيد بيكهام وغيرهما. يتتبّع الجمهور الآسيوي عادةً الرياضة التي تجري خارج آسيا مثل الدوري الانجليزي، دوري البيسبول الأميركي..

 

في الآونة الأخيرة، كان هناك تحول اقليمي شهد على اتجاه الأحداث الرياضية إلى آسيا واتّخذت العديد من العلامات التجارية الرياضية والامتيازات الرياضية العالمية آسيا مقرّاً لها. ساهم العديد من المديرين التنفيذيين في إدراج آسيا على الخريطة الرياضية وكان في طليعتهم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة. 

 

الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة من البحرين هو رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعضو في اللجنة التنفيذية للفيفا.

 

الرياضة الاكثر شعبية

 

كرة القدم هي الرياضة الوحيدة الأكثر شعبيةً في آسيا وهي بمثابة صناعة تجني مليارات الدولارات مع حقوق بث تلفزيوني للمسابقات مثل الدوري الانجليزي وكأس العالم. آل خليفة هو واحد من سبعة أشخاص فقط يتولون نيابة الرئاسة في اللجنة التنفيذية للفيفا ونائب الرئيس الوحيد من منطقة آسيا، ما يجعله الرجل الأقوى في مجال كرة القدم الآسيوية.

 

التراتبية في المسؤوليات

 

قبل انتخابه رئيساً للاتحاد الآسيوي، كان رئيس جمعية البحرين لكرة القدم. وهو أيضاً عضو في العائلة المالكة في البحرين. يأتي في المرتبة الثانية نريانسوماي سرينيفسان الرئيس الحالي لمجلس الكريكيت العالمي والرئيس السابق لبنك الاعتماد والتجارة في الهند. في المرتبة الثالثة زوبين غانديفيا الرئيس التنفيذي للعمليات في فوكس العالمية. في المرتبة الرابعة أندرو جورجيو الرئيس التنفيذي لوورلد سبورت غروب. في المرتبة الخامسة هاري تانوسوديبجو مؤسّس تلفزيون MNCفي اندونيسيا ورئيس تنفيذه. في المرتبة السادسة فيكتور كوي الرئيس التنفيذي لوان شامبينشب. في المرتبة السابعة كي هلا هان الرئيس التنفيذي الحالي للجولة الآسيوية. في المرتبة الثامنة الأحمد الجابر الصباح الرئيس الحالي للمجلس الأولمبي الآسيوي.في المرتبة التاسعة سام شيه المدير العام في شركة تنسنت لتطوير الأعمال والتسويق. أما المرتبة العاشرة فتصدّرها برافول باتل نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم