اوروبا تنزح الى قطر

الجمعة 16 تشرين أول 2015

اوروبا تنزح الى قطر
لن يحتاج المتبضعون الاثرياء في الشرق الاوسط الى التوجه الى باريس لان الترف الباريسي قادم الى الخليج تحت راية بلاس فاندوم في قطر، مستوحاة من الساحة المجاورة لباريس، يتم خلق بلاس فاندوم (او ساحة فاندوم) لجلب آخر ابتكارات الموضة والرفاهية واسلوب الحياة والهندسة في منطقة لوسيل قطر.
 
 
الا ان النسخة الخليجية لساحة فاندوم الباريسية تتخطي ال800000 متر مربع وستستقبل فندقين فاخرين من فئة الخمسة نجوم وشققا مجهزة ومركزا تجاريا يضم 400 متجر عالمي ومسرح مركزي للتلسية والترفيه. ومن المتوقع ان تفتتح هذه "المدينة" ابوابها في الربع الثالث من العام 2017 وستنقل زوارها الى باريس بتلك الاعمدة والقناطر والهندسات والمنحوتات. 
 
 
تؤكد شركة فوغ Vogue ان بلاس فاندوم اكثر من مجرد تجمّع للتسوق وهي بالرغم من ابقائها على صورة "مدينة النور" ستصبح وجهة مقصودة بحد ذاتها. وينطبق الامر عينه على الفندقين العظيمين والشقق التي تتميز بخدمة البواب بموازاة الفنادق العالمية الفخمة وتلك التيراس المطلة على القناة التي تصب في البحر. 
 
 
وستغتني هذة المنشأة الضخمة بالعديد من المقاهي الفرنسية او تلك التي تحمل بصمة فرنسية بالاضافة الى سلسلة من المطاعم الامركية الراقية الخاصة باللحوم وصولا الى المقاهي الشرقية والايطالية. 
 
 
ويمكن الوصول الى بلاس فاندوم عبر الميترو مباشرة من مطار حمد الدولي في الدوحة.