صبحي بترجي قائد في الرعاية الصحية

الجمعة 16 تشرين أول 2015

صبحي بترجي قائد في  الرعاية الصحية

 صبحي بترجي هو الرئيس والرئيس التنفيذي لفريق المستشفى السعودي الألماني. يُعتَبَر بترجي قائداً حقيقياً فهو لا يهتمّ بالأرباح المادية بل بالمسؤولية الاجتماعية للشركات تجاه الزبائن والأفراد.

 

 بترجي هو مهندس في الأصل وهو أوّل شخص يعترف أنه بعيد كل البعد عن الرعاية الصحية وأنها غريبة عنه. يقول إنه ليس طبيباً ولكنه يحب هذا العمل. عندما يتّصل به المرضى، يحوّلهم إلى المدير التنفيذي في المستشفى وإلى الطبيب المسؤول ، ليهتمّ فريق الموظفين بالمرضى وليعرف الفريق أيضاً أنه دائماً موجود ليقودهم  للاعتناء بالمرضى بشكل أفضل.

 

يقول بترجي ، ليس هناك مجال للخطأ البشري في نظام الرعاية الصحية لأنها ليست من أنواع الصناعة التي تقبل الأخطاء. لا يسمح بترجي لأحد في مجموعته أن يبقي رقمه الخاص سرياً لأنه ليس هناك وقت للراحة في مجال الطب. ويمكن للمرضى الاتصال بهم في أي وقت كان لأن وقت الأطباء هو وقت المرضى ،يتداخلان الى درجة الوحدة. 

 

بعد ٤٢ سنة من العمل، ما زال بترجي يتمتّع بالشغف نفسه ويريد أن يبني العديد من المستشفيات ليعالج أكبر عدد ممكن من الناس. ساهم بترجي في علاج الكثير من الناس ويعتبر ذلك انجازاً حقيقياً. سينقل فريق الرعاية الصحية الخاص ببترجي جهوده في مصر العام المقبل. سيبني مستشفيات منخفضة التكلفة ولن تكون مترفةً بل ستشمل اللوازم الضرورية للرعاية الصحية. وسيحصل على بعض الأدوية مجاناً لأنه يشتري الأدوية لمنظماته بكميات كبيرة. وسيحاول أن يمنح معاينات مجانية فضلاً عن الحسومات للمحتاجين.