"رحلةٌ وهميّةٌ إلى الفضاء مع "كامها غراند"

الجمعة 16 تشرين أول 2015

 يقدّم فندق "كامها غراند" في زيوريخ تجربةً رائعةً لضيوفه ويوفّر لهم وسائل راحة فريدة من نوعها. يتمتّع هذا الفندق الفخم بجناح جديد فاخر اسمه "سبايس سويت" أي جناح الفضاء، صمّمه خصّيصاً الفنان الألماني مايكل نجّار.

 

 صُمِّمَ هذا الجناح ليبدو مستقبلياً وفيه مساحة تشبه المحطّة فضلاً عن أنّ كل جانب من الجناح يشبه الفضاء من الأثاث إلى الديكور حتّى الفن الذي يزيّن الجدران.

 

تبدو الغرفة مثل محطّة فضائية فاخرة موجودة في الفندق. استُخدِمَت أساليب من مجموعة متنوّعة من التقنيات الفضائية المتوفرة حالياً مثل التليسكوب الفضائي، قفازات البذلة الفضائية، الطاولات وغيرها. فضلاً عن ذلك، هناك ضوءٌ كبيرٌ ابتُكِر ليبدو وكأنه محرّك صاروخي.

 

لم يرتكز المصمّم على التكنولوجيا الموجودة في العالم الحقيقي فقط بل استنجد أيضا بكل أسلوب من الخيال العلمي. مثلاً غرفة النوم تظهر وكأنها تطفو على منصّة مضادة للجاذبية. السرير مُصَمَّم ليكون مثل حجر كبير. صُمِّمت السجادة والسقوف على أساس صور عالية الدقة والوضوح مأخوذة من تليسكوب هابل وتتوسّع عبر فسحة من الغرفة.

 

تتميّز الغرفة بأعمال فنية رائعة وصور على الجدران فضلاً عن منصات الأكريليك التي تحمل نماذج من الصواريخ مثل سويوز الروسي، سبايس شيب تو وغيرها.

 

بالإضافة إلى ذلك، اختار المصمّم بعض الكتابات ووضعها داخل الغرفة. 

 

www.kamehagrandzuerich.com