ربحان لبورش في بطولة فوجي

السبت 17 تشرين أول 2015

ربحان لبورش في بطولة فوجي

 ربحان لبورش في بطولة فوجي

 

احتفلت بورش بربحين في بطولة التحمّل العالميّة في فوجي، من FIA. فحصلت سيّارتا ال919 هايبردعلى ربحٍ مزدوج في فئة الLMP1، فيما نجح باتريك ديمبسي وفريقه في ال GTE-Am.

 

أخذ فريق بورش خطوة مهمّة الى الأمام في نضاله ضمن بطولة التحمّل العالميّة (WEC)، عبر ربحه السباق الرّابع على التوالي مع البورش 919 هايبرد. وها إنّ الفريق يتصدّر الترتيبات العامّة للسّائقين وللشركات المصنّعة.

 

وربح الثلاثي تيمو بيرنهارد، بريندون هارتلي، ومارك ويبير السّباق الممتدّ على 4.549 كلم في مسار فوجي اليابانيّة، في ظلّ أحوال طقسٍ متبدّلة. وفي السباق نفسه، الذي امتدّ  ستّ ساعات، حصل رومان دوماس، نيل جاني ومارك لييب على المركز الثّاني. وبهذا الرّبح، مدّدت بورش لتصدّرها ترتيب المصنّعين، فنتيجتها  264 نقطة، تليها أودي  211 نقطة ،وتويوتا 119 نقطة. أمّا ترتيب السّائقين، فتصدّره الثلاثي الذي أخذ المركز الأوّل في السباق، بيرنهارد، هارتلي وويبر، بفارق نقطة واحدة فقط.

 

وفي فئة GTE-Am، أخذ الممثّل والسائق باتريك ديمبسي أوّل ربحٍ له في هذه البطولة، الى جانب زميليه في الفريق، باتريك لونغ وماركو سيفرايد، خلف مقود ال911 RSR، رغم الطّقس الرديء.