اوميغا تحتفل بالذكرى ال45 لجائزة سبيدماستر

الخميس 15 تشرين أول 2015

اوميغا تحتفل بالذكرى ال45 لجائزة سبيدماستر
في شهر اوكتوبر تسجّل اوميغا 45 عاماً مروراً على تكريم ال NASA للدار عبر تقديم جائزة “Silver Snoopy Award عام 1970. واحتفلت الدار بهذه المناسبة في طوكيو حيث فتحت المجال لكمّ هائل من الاسئلة والإجابات واستضافت قبطان مركبة أبولو 13 جايمس لوفيل والممثل ياوسوكي إيغوشي ورائد الفضاء ناوكو يامازاكي و200 ضيف آخرين.
 
 
رحّب رئيس دار أوميغا السيد ستيفان أوركهارت بالضيوف وعبّرعن  فرحته بهذا الحدث المميز والاجواء الرائعة. ويعتقد انه سيتم الاحتفال بعودة فريق أبولو 13 بأمان الى الارض ومساهمة أوميغا بشكل كبير في هذه العودة السليمة لمدى مئة عام على الاقل.
 
 
وتعليقا على المهمّة التى بلبلت التاريخ، قال القبطان لوفيل:" في الواقع، لعبت ساعة سبيدماستر دورا بالغا في مساعدة طاقم أبولو 13 بالعودة الى كوكب الارض عندما طرأ عطل في المعدات وانقطعت الطاقة. أنا فخور اننا بمساعدة سبيدماستر استطعنا تحويل المحنة الى عودة ناجحة."
 
 
وفي يوم الاحتفال عينه كان القبطان لوفيل  القى كلمة في مركز نيكولا حايك وتحدّث عن ابولو 13 والرحلة الشهيرة. واقرّ انّ أجمل ما رآه في الفضاء ليس القمر، بل الارض من  القمر! 
 
 
أمّا ساعة سبيدماستر التي يطلق عليها لقب ساعة القمر، فقد سافرت في أكثر الرحلات شجاعة في التاريخ مع رواد الفضاء أصحاب الروح الفولاذية. وبعد ان قطعت في اصعب الظروف، تمّ إعلان هذا الاصدار من دار اوميغا ساعة مؤهلة للطيران “Flight Qualifighed” عام 1965 ليتم استخدامها في اصعب المهام. ومنذ ذلك الوقت، رافقت اوميغا سبيدماستر رواد الفضاء في رحلاتهم وشكّلت رابطاً قوياً بينها وبين عمليات استكشاف الفضاء.