هل رشّ هاميلتون بوتين بالشمبانيا؟

الثلاثاء 13 تشرين أول 2015

هل رشّ هاميلتون  بوتين بالشمبانيا؟

نفى لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ما أوردته العديد من التقارير بأنه قام برش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالشمبانيا عقب فوزه بجائزة روسيا الكبرى في سوتشي .

 

وقال سائق مرسيدس لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية يوم الاثنين وقد ارتسمت على وجهه ابتسامة "لم أقم بهذا حقا. لم أقم برشه بأي شيء. اعتقد أنها كانت صورة غريبة. لم أكن أرغب بكل تأكيد في القيام بأي شيء من هذا القبيل."

 

ودخل هاميلتون - الذي عاد إلى بريطانيا لينضم إلى احتفالات فريقه الذي فاز بلقبه الثاني على التوالي في بطولة الصانعين عقب سباق روسيا - في مشكلات سابقا بسبب طريقته الغريبة في رش الشمبانيا أثناء احتفاله على منصة التتويج وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

 

وتعرض هاميلتون لانتقادات في أبريل نيسان بعدما رش الشمبانيا مباشرة في وجه إحدى القائمات على تنظيم سباق الصين في شنغهاي.وأثار الحادث انتقادات في بريطانيا والمانيا وفي وسائل التواصل الاجتماعي بالصين إلا أن المرأة ذاتها قللت من شأن الحادث.

 

وقدم بوتين جائزة الفوز بالسباق إلى هاميلتون ليبدأ السائق البريطاني مراسم الاحتفال التقليدية قبل نزول الرئيس الروسي من على منصة التتويج.

 

وأظهرت الصور ما بدت كبقع داكنة نتيجة رغوة الشمبانيا على ظهر سترة بوتين أثناء نزوله من على منصة التتويج.

 

وتكهنت بعض التقارير الإعلامية بعدها بأن هاميلتون - الذي بات على مقربة من حسم لقبه الثالث في فورمولا 1 - 'غمر'الرئيس الروسي بالشمبانيا وهو ما أثار المزاح في وسائل التواصل الاجتماعي حول نوعية العقوبة التي قد يتعرض لها السائق البريطاني.