رأي السبّاق:لماذا دبي وأبو ظبي الأفضل ؟

الثلاثاء 13 تشرين أول 2015

رأي السبّاق:لماذا دبي وأبو ظبي الأفضل ؟

ما الذي يجعل من دبي وأبو ظبي الأفضل في الشرق الأوسط؟

 

أتى التصنيف الأخير الذي قام به صندوق النقد الدولي على 42 مدينة وعاصمة في منطقتي الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا لصالح الإمارات العربية المتحدة لناحية أفضل مدينتين للعيش في العام 2015.

 

حلت إمارة أبو ظبي في المرتبة الأولى لناحية المستوى البيئي والإجتماعي والمهني، فثماني من أصل عشر أشخاص إعتبروا أن إمارة أبو ظبي هي الأفضل لجهة فرص العمل والمستوى المعيشي والرفاه الإجتماعي بينما إعتبر 7 من أصل عشرة أشخاص أن إمارة دبي أفضل لناحية دينامية الأعمال والفرص الإستثمارية المتاحة.

 

في واقع الحال كلا المدينتين لها ميزات خاصة ولكن المشترك بينهما هو مستوى التقيد بالقوانين وحقوق العاملين والمبادرة الفردية الحاضرة دائماً في السوق لإبتداع أفكار عملية جديدة وتطوير القطاعات المنتجة.

 

إن دولة الإمارات العربية المتحدة أضحت بين الدول العشرين الأولى في العالم من حيث قابلية النمو المستدام ويعود الأمر إلى الرؤية الإيجابية التي يتمتع بها حكام الإمارات وتثبيت مفهوم السوق الحرة التنافسية القادرة دوماً على إستقطاب المزيد من الرساميل والإبتكارات والإنجازات.

 

أمّا من الزاوية الإجتماعية والتربوية فالمجالات واسعة ونوعية التعليم تستند إلى المقاييس العالمية، والبيئة الإجتماعية تعتمد على مزيج من الثقافة العربية الإسلامية المحافظة والحداثة الغربية، وهذا ما يفسر أنّ آلاف العائلات الأوروبية والأميركية  قررت العيش شبه المستمر في دولة الإمارات ولأجل غير مسمّى....