الأيماك 21.5 أنش الجديد: قريباً من آبل

الثلاثاء 13 تشرين أول 2015

الأيماك 21.5 أنش الجديد: قريباً من آبل

 الأيماك 21.5 أنش الجديد: قريباً من آبل

 

ستطلق آبل محمول iMacجديد هذا الأسبوع، بتقنيّة عرض 4K، وسيصبح متوفّراً ابتداءً من اليوم، بحسب تقرير أجراه مارك غورمان من موقع 9to5Mac. وذكر التقرير أيضاً أن الأيباد برو من 12.9 إنش سيصبح متوفّراً ابتداءً من نوفمبر المقبل.

 

وكان تقريرٌ صدر الشهر الماضي  اشار الى وجود مقطع في تشفير نظام OS X El Capitan Betaينبئ بقدوم جهازٍ من 21.5 إنش، وبعرض من نوعيّة 4K، وأتى التقرير الأخير ليؤكّد هذا النبأ. ويبدو أن الأيماك الأصغر جاء متأخّراً بعض الشيء في نوعيّة عرضِه العالية، كون الماكبوك إير والماكبوك برو هما المحمولان الوحيدان اللذان لا يتمتّعا بنوعيّة عرض ريتينا.

 

ويُتوقّع ان تحسّن مكوّنات المحمول ومعدّاته الدّاخليّة، كونه لم يُجدّد منذ سبتمبر عام 2013. وأشارت تقارير سابقة من MacRumorsالى ظهور معالج Broadwellمن إنتيل فيه، بالإضافة الى شرائح غرافيكيّة جديدة تحتمل وعيّة العرض المذكورة.

 

ولا نعتقد أن الأيماك الجديد سيكون شكله مختلفاً عن سابقيه، طبعاً باستثناء العرض من 2034 × 4096 فيه. ومع تجديد المعدّات، يزيد سعر المحمول، كما حصل مع الأيماك من 27 إنش وبنوعيّة 5K.وأضاف موقع 9to5macأن آبل تطوّر حاليّاً لوح مفاتيح بتقنيّة البلوتث، وفأرة سحريّة جديدة، وليس من الواضح اذا كانت  هذه الأكسسوارات ستظهر الى العلن مع الأيماك الجديد.