رأي السبّاق:الحكومة المصرية والمليون مسكن

الاثنين 12 تشرين أول 2015

رأي السبّاق:الحكومة المصرية والمليون مسكن

الحكومة المصرية تعد بمليون مسكن عام 2020

 

سبق أن أعلنت الحكومة المصرية على لسان رئيسها ، أنّ الدولة المصرية ستكون قادرةً على توفير مليون مسكن للمواطنين المصريين بحلول 2020 وهو رقم ليس صعب التحقيق في ظلّ الدعم المنقطع النظير للدولة المصرية خاصة من دول الخليج العربي.

 

إنّ النتائج الإيجابية والفوائد الإقتصادية والإجتماعية لهكذا مشروع سوف تكون واضحةً وتصاعدية على الأوضاع المصرية وهي ستخلق بطبيعة الحال قاطرةً إقتصادية للنمو المصري وللنقد الوطني اللذين ما يزالان يعانيان من التباطؤ نتيجة الأحداث الأمنية وعدم ثبات الهيكلية الإدارية بين العهدين القديم والجديد للحكم.

 

مصر التي طالما كانت الواجهة الإقتصادية والعسكرية الأساسية لدول شمالي إفريقيا فقدت لخمس سنوات مضت هذا الدور بسبب إنعدام الإستقرار في النظام السياسي الذي عرف تحولين جذريين وعهدين مختلفين من حيث العقيدة والتوجه الإقتصادي والإجتماعي.

 

اليوم تعود الدولة المصرية على خارطة النمو من جديد بعد إستقرار تام في الحكم المركزي وعودة قبضة الجيش الأمنية لوقف مسلسلات العنف المزدوج الطائفي والعقائدي وما دخول مصر إلى جانب تحالفات عربية وأوروبية إلا دليل ساطع على التموضع الإقتصادي والسياسي المنفتح على الغرب والشرق