شركة معارض الرياض والنمو الزراعي في المملكة

الاثنين 12 تشرين أول 2015

شركة معارض الرياض والنمو الزراعي في المملكة

 كشفت تقارير حديثة أن قطاع الزراعة في المملكة العربية السعودية شهد على نمو هائل وتطوّر كبير في السنوات القليلة الماضية.

 

 هناك سلسلة من المشاريع القائمة التي تكمل توسيع وتعزيز البنية التحتية الزراعية المحلية وذلك عبر استخدام تقنيات أكثر تطوّراً. فضلاً عن ذلك، دعم قطاع الزراعة تنمية الموارد البشرية من خلال تنظيم برامج تدريبية مكثّفة. واستخدم هذا القطاع أيضاً أرقى الخبرات المهنية لتطوير الكفاءات والقدرات المحلية لقطاعي الزراعة وانتاج المواشي بينما يدمج بيئة العمل. تواصل المملكة العربية السعودية دعم القطاع الزراعي الذي يتمتّع بأهمية اقتصادية كبيرة باعتباره ركيزةً أساسيةً في تحقيق الأمن الغذائي ورفع البلاد إلى مستويات جديدة من الاكتفاء الذاتي. تلعب السعودية دوراً أساسياً في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لدعم النمو الاقتصادي مع مختلف قطاعاته.

 

 بدأ معرض التجارة العالمي للزراعة والمياه والصناعات الزراعية ال-٣٤ في ١١ أكتوبر أي البارحة ويستمرّ لغاية ١٤ أكتوبر ٢٠١٥ في المركز العالمي للمؤتمرات في الرياض. تنظّم هذا المعرض شركة معارض الرياض ويُعقَد تحت رعاية وزارة الزراعة السعودية مع الشركة العربية للخدمات الزراعية وشركة الفقيه للدواجن كراعيين أساسيين لها. ترأّس حفل الافتتاح وزير الزراعة السعودي عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي بحضور كبار المسؤولين في القطاع الزراعي.

 

هذا الحدث بمثابة منصة استراتيجية لتبادل الخبرات والمعرفة بين صانعي القرار، لتعزيز التعاون بينهما ولاقامة شراكات قوية بين أصحاب المصالح من بلدان مختلفة.