آستن مارتن فولكان : اتحاد العظماء

الأحد 11 تشرين أول 2015

آستن مارتن فولكان : اتحاد العظماء
فيما تحضّر آخر طائرة من طراز آفرو فولكانAvro Vulcan لرحلتها الاخيرة، تم جمع تصميم القاذفة الثوروي، تلك التي لمعت في الخمسينيات بريتيش في British V، مع اسمها العصري : آستن مارتن فولكان Aston Martin Vulcan .
 
 
ومن المتوقع ان تدخل فولكان HX558 سن التقاعد في الشهر الحالي عندما سيتم إعادتها الى موطنها الام لتكون محور الدراسات في اكاديمية ومركز إرث فولكان للطيران Vulcan Aviation Academy& Heritage Center في مطار روبن هود قرب قرية دونكاستر في انكلترا.
 
 
وتكريما لانجازات القاذفة في الحرب الباردة،تم اسعراض قدراتها جنبا الى جنب لقدرات سيارة آستن مارتن الجديدة في مهبط الفينغتن في يوركشاير . وبالمناسبة، عبّر المدير التفيذي في دار آستن مارتن الدكتور آندي بالمر عن غبطتة وفخر الشركة لتكريمها لهذه الظاهرة الخاصة بالملاحة الجوية التي اعيد تجديدها. 
 
 
 ولد هذا التصميم البريطاني الفائق إثر خبرة عميقة في مجال السيارات الرياضية. يتميز بمعيارات العلامة التجارية العالية في الهندسة والتصميم ليحمل محرك آستون مارتن الفائق ذات 800 حصان والمصنوع من الكاربون فايبر (الياف الكاربون) ﻵداء "صارم".
 
 
تولى مهمة استعراض قدرات فولكان XH558 القبطان مارتن ويذرز وهو مدير عمليات الطيران والقبطان الرئيسي في DFC معربا عن فرحه لقيامه بهذه المهمة. وأضاف ان هذه التجربة ستبقى محفورة في قلبه وان اسم فولكان لن يحيا في كتب التاريخ ومركز يوركشاير التعليمي وحسب، بل سيحيا ايضا من خلال سيارة آستن مارتن الجديدة.
 
 
ولن يشكّل هذا الدّمج القياسي بين الطيران الحربي والسيارات الرياضيىة الفائقة سوى اتحاداً للعظماء في تاريخ المحركات والمركبات.