الألتيما 2016: سيّارة رياضيّة موفّرة من نيسّان

الأحد 11 تشرين أول 2015

الألتيما 2016: سيّارة رياضيّة موفّرة من نيسّان

 الألتيما 2016: سيّارة رياضيّة موفّرة من نيسّان

 

كشفت نيسّان عن نسختها المتجدّدة من سيّارة ألتيما لعام 2016، بتصميمٍ جديد وأصغر حجماً من الطّراز السابق منها، عقب إطلاقها للسيّارتي المورانو والماكسيما الجديدتين.

 

وتصميم الألتيما ليس عدائيّاً كالماكسيما،  هي أكثر رياضيّة من النسخة السّابقة منها، مع المزيد من تفاصيل الأيروديناميكيّة. وستضيف نيسّان أيضاً نسخة SRالى مجموعة الألتيما، للمزيد من الرياضيّة، وتصفها نيسّان ب"كاملة الأوصاف لأداءٍ حقيقي"، كونها تتسم بعجلات من الألومينيوم وخليط المعدن، بمصابيح مميّزة للّيل والنهار، وبتقنيّة تعليق متطوّرة تثبّت الجزء الخلفي من السيّارة ب258% أكثر من الألتيما العاديّة.

 

ومن الدّاخل، عنوان الألتيما هو التطوّر التكنولوجي، مع شاشة من 5 إنش تسمح للسائق أن يبقى متّصلاً بالتطبيق الخاصّ من نيسان، الذي بدوره يوصل بهاتف السّائق الذكي، فيحول له اتّصالاته ويسمح له بأن يردّ على الرسائل النصّية عبر الصّوت. كما تستخدم الألتيما التكنولوجيا لتحذّر السائق من الحوادث فتحافظ على سلامته. أمّا مقاعدها فتقدّم أكبر راحة ممكنة للجالسين عليها.

 

محرّكها من نوع 2.5 liter four-cynlinderبقوّة 182 حصان، أو 3.5 V6بقوّة 270 حصاناختياريّاً. ونظام قيادتها المتطوّر والمحسّن يجعلها تجري مثل السيّارة الأوتوماتيكيّة، انّما تستهلك الوقود مثل السيّارة اليدويّة، أي توفّر الوقود بشكلٍ ملحوظ.