هوندا تبلغ الغرابة المطلقة في تصاميمها!

الخميس 08 تشرين أول 2015

هوندا تبلغ الغرابة المطلقة في تصاميمها!
لا نريد التقليل من قيمة انجازات اليابان، ولكن التّصاميم الغريبة التي قدّمتها في معرض طوكيو أثارت اعجاب الجميع.
 
 
من خلال النظرة الاولية التي استطعنا الحصول عليها قبل المعرض بشهر، تبيّن أمامنا مشاريع في غاية الغرابة تعمل عليها شركة هوندا مثل أسيمو Asimo لاعب الكرة الآلي وسيارة يوني كاب Uni-Cub بالإضافة الى WanderStandواندرستاند و WanderWalker واندرواكر. والأخيران نوع من انواع السيارات مع دواليب ويحملان إشارة "هوندا" وهما غريبين بالفعل!
 
 
وعلى ما يبدو، ان اسم واندرستاند لإسم مغلوط. فكلمة "ستاند Stand" بالإنكليزية تعني الوقوف وهو على عكس ما تعنيه هذه الكلمة، يضمّ مقعدين أماميين ولا مجال للوقوف فيه. يشبه كشك الصّور السّريعة شكليّاً ويبلغ  الحجم نفسه، لكنه مزوّد بأربعة دواليب. وبعيدا عمّا نراه في الصورة، لم تعلن هوندا الكثير عن خفايا واندرستاند ،لكنها صرّحت انه تمّ تصميمه للقيام بنزهة مرحة وحرّة تحت مبدأ "واندر" اي التجوّل بحريّة باللغة الانكليزية.
 
 
امّا واندواكر فهو اسم لا معنى له ولكن معنى كلمتي واندر وواكر بالإنكليزية هو السائر بلا اتجاه محدد ،ويتعلّق بآلة تساعد الكبار في السّن على التنّقل ولا صلة له بأي شكل من الاشكال بالانسان السائر. الا انّ الاسم لا يمتّ بصلة للشكل لانه يشبه الدراجة النارية وهو على ما يبدو اقرب الى السكوتر منه الى الدّراجة النارية. باختصار انه لتصميم غريب ذات اسم أغرب. 
 
 
بالعودة الى هوندا فهي بدورها لم تكشف عن اي تفاصيل اضافية ولكنها صرّحت انها سيارة للتنقل بحرّية .