هل تتذكّرون إطلاق جوردان لسيّارته في السّاحة الحمراء؟

الخميس 08 تشرين أول 2015

هل تتذكّرون إطلاق جوردان لسيّارته في السّاحة الحمراء؟

 هل تتذكّرون إطلاق جوردان لسيّارته في السّاحة الحمراء؟

 

عام 2005، قبل عشرة أعوامٍ على استضافة روسيا لأوّل غراند بري لها، قرّر فريق جوردان أن يطلق سيّارته الجديدة في ساحة Red Squareفي قلب موسكو.

 

فمن ساحة القدّيس مرقس في البندقيّة الى منصّةٍ على شفير مدينة بارشالونة، من دار الأوبيرا تياترو ماسّيمو في صقلية الى بوّابة الهند العظيمة في مومباي، أُطلقت سيّارات الفورمولا 1 في أماكن استعراضيّة متفاوتة من حول العالم عبر السنين.

 

ومن أهمّ الإطلاقات العظيمة، من دون شكّ، كان إطلاق سيّارة جوردان الجديدة في فبراير عام 2005، من السّاحة الحمراء في مدينة موسكو الرّوسيّة. صحيحٌ أن الحرارة كانت ما دون الصّفر، انّما من النّاحية الجماليّة، كان المكان المختار مثاليّاً، خصوصاً مع التقاط الصّور للEJ15الصّفراء الباهرة مع الكرملين، مجسّم لينين وكاتيدرائيّة القدّيس باسيل.

 

وكان هذا الفريق قد اختار هذا المكان ليس فقط من ناحيته الجماليّة، بل أيضاً بسبب صاحب الفريق الجديد في حينها، رجل الأعمال أليكس شنايدر، الرّوسي الأصل. وشرح ذلك مدير الفريق كولين كوليس: "نريد أن تكون لفريقنا الفورمولا 1 نكهةً روسيّة، ومن هنا أهمّية اختيارنا لمكان الإطلاق."

 

وحصل في هذه المناسبة سائقو الفريق، ناراين كارثيكيان، تياغو مونتيرو وروبيرت دورنبوس على قبّعات "أوسكانسا"، وهي قبّعات تقليديّة روسيّة مصنوعة من الفرو.

 

بعد هذه الحفلة الفريدة والمميّزة، جاءت نتائج الفريق مخيّبة في السباقات ال18 التي تلت، وما تذكّره الناس كان هذا الإطلاق المبهر و من دون منازع.