معرض لأعمال جبران خليل جبران في متحف الشارقة

الخميس 08 تشرين أول 2015

معرض لأعمال جبران خليل جبران في متحف الشارقة

 يستضيف متحف الشارقة للفنون معرضاً للأعمال الفنية للمبدع اللبناني، الشاعر والكاتب جبران خليل جبران.

 

 سيوفّر المعرض فرصةً نادرةً للزوار لرؤية الأعمال الفنية الأصلية التي قام بها واحد من أعظم الفنانين وأبرز الشخصيات الأدبية والأكثرها شهرةً في القرن العشرين.

 

نُظِّمَ هذا المعرض بالتعاون مع لجنة جبران الوطنية في لبنان وهو مجاني ويمتدّ من ٧ أكتوبر حتى ١٠ ديسمبر ٢٠١٥. سيتمكّن الضيوف من رؤية نحو ٣٠ عملاً ومخطوطات استُخدِمَت فيها وسائل مختلفة بما في ذلك لوحة بالألوان المائية، زيوت، فحم على الورق وأقمشة. ستكون هذه المجموعة الأكبر من أعمال جبران التي تُعرَض في الإمارات العربية المتحدة على الاطلاق. تشمل الأعمال المعروضة لوحته بالألوان المائية من عام ١٩١٦ "وجه امرأة محجّبة"، صورة ذاتية من الفحم من عام ١٩٠٨ ولوحة من الزيت تعود إلى عام ١٩١٠ اسمها "موناليزا الحزينة" وغيرها.

 

نبذة

 ولد جبران خليل جبران في لبنان عام ١٨٨٣ في منطقة بشري وهاجر إلى الولايات المتحدة الأميركية مع عائلته حين كان يبلغ الثانية عشر من عمره. توفي عام ١٩٣١ تاركاً وراءه مجموعةً واسعةً من الأعمال الأدبية الرائعة واللوحات التي تعكس ايديولوجياته الخاصة بالحب، السياسة والروحانية. عبّر جبران عن فلسفته من خلال مقالاته وقصائده باللغتين العربية والإنكليزية. عمله الأكثر شهرةً هو كتاب "النبي".