إنّها مازدا، ولكن...

الأربعاء 07 تشرين أول 2015

إنّها مازدا، ولكن...
بقدر ما تسعى مازدا الى الاعلان عن مفهوم السيارات الرياضيّة في معرض طوكيو للسيارات وتصرخ لمطلق اي كان للإعلان عن السيارة القادمة طراز RX-7، وبالرغم من المحاولات، فما من دليل يثبّت هويّة السيارة الحقيقية.
 
 
بالطّبع، تظهر الصّورة المظللة المعروضة في الاعلان معلومات غير واضحة عن السيارة الجديدة ولكنها وبكلّ تأكيد أكبر من سيارة MX-5 مياتا وبكلّ تأكيد تحمل مصابيح الجيل الثالث من طراز RX-7. ولكن، يبقى كلّ ذلك مجرّد تخمين...
 
 
وربّما ليس تخميناً... لانه، وعلى ما يبدو، فالمدير التنفيذي حدّد انّه ما من تصميم سيارة رياضية كان قيد التنفيذ خلال العام الفائت ترتكز على الدوارة لاصدار الطاقة Rotary-Powered ولكن، في الصورة سيارة طويلة ومنخفضة وهناك احتمال ان تكون رائعة أيضاً. ومن خلال منظورنا المحدود، تشبه السيارة الغامضة نتيجة موعد غرامي بين سيارة الماسيراتي ألفيراي ومياتا.
 
 
من ناحية اخرى، لا نملك معلومات عما إذا كانت مازدا لا تزال تعمل على المحركات المرتكزة على الدوارة لاصدار الطاقة لتبعد وبكلّ ثقة تصاميم محرّكات محطّات توليد الطاقة العاديّة. هل يضمّ المصنع مهندسين أذكياء لدرجة اتقان هذه المحرّكات المتوقّعة؟ وهل ستكون هذه السيارة تحديداً تلك المركبة التي تنقل محرّك الدوارة عبر القرن الواحد والعشرين؟ هل ستتوقّف التّوقعات بشأن موضوع هذه السيارة الغامضة؟
 
 
لا بدّ من ورود العديد من الاسئلة في اذهانكم ايضاً, ولكن، جلّ ما نعرفه  ان الاجابات على كلّ هذه الاسئلة موجودة في معرض طوكيو للسيارات 2015 الشهر القادم.