نستله تنفتح تعزيزا لحضورها العالمي

الثلاثاء 06 تشرين أول 2015

نستله تنفتح تعزيزا لحضورها العالمي

تجري نسلته "مناقشات متقدمة" لدمج أنشطتها العالمية في مجال المثلجات مع آر اند آر آيس كريم وذلك في أحدث مسعى لها للتركيز على العلامات التجارية الأخرى الأفضل أداء.

 

وأعلنت أكبر شركة للأغذية المعلبة في العالم عن المحادثات يوم الاثنين بعد أن نشرت رويترز أن آر اند آر تجري محادثات معها لإقامة مشروع مشترك مناصفة في صفقة بثلاثة مليارات يورو (3.4 مليار دولار)وقالت نستله إنها ستساهم بأنشطتها للمثلجات في أوروبا ومصر والفلبين والبرازيل والأرجنتين وبأعمالها الأوروبية للأغذية المجمدة عدا البيتزا بما يشمل منتجات مثل الكعك المجمد.

 

وسيضم المشروع المشترك كامل أنشطة آر اند آر التي مقرها بريطانيا والمملوكة لشركة الاستثمار المباشرة الفرنسية بي.ايه.آي.

 

قال جون فيليب برتشي المحلل في فونتوبل "إنه نبأ جيد ويتماشى مع ما بدأوا يقومون به قبل أربع سنوات أو خمس.. ندعو لذلك منذ فترة طويلة لكنني ظننت أنهم لن يتخلصوا أبدا من المثلجات."وأضاف أنه إلى جانب أن النشاط بعيد كل البعد عن هدف نستله بأن تصبح شركة "تغذية صحية" فإن مثلجاتها تحتل المرتبة الثانية وبفارق كبير عن يونيلفر التي تتصدر السوق العالمية وعائداتها كانت دائما أضعف من القطاعات الأخرى.

 

وتتعرض سوق مثلجات الإنتاج الكبير لضغوط في ظل توجه المستهلكين إلى الأغذية الصحية والطازجة أو العلامات التجارية للمنتجات الفاخرة مما يفتح السوق أمام صغار اللاعبين.

 

وتبلغ حصة نستله من السوق العالمية البالغة قيمتها 67 مليار دولار 10.8 بالمئة أي أقل من نصف حصة يونيلفر وانخفاضا من 12.8 بالمئة في 2010 وفقا لشركة أبحاث السوق يورومونيتور انترناشونال. وتبلغ حصة آر اند آر 0.8 بالمئة.

أحدث الأخبار السبّاقة