"منهال عدنان سامي تفوز ب-"جائزة الالهام الهندسي

الثلاثاء 06 تشرين أول 2015

 بعد ثمانية أشهر من اطلاق مسابقة "تويوتا دريم كار آرت كونتست" في الإمارات، تمّ اختيار فائز واحد منح "جائزة الالهام الهندسي". أقيمت نهائيات المسابقة في اليابان في أغسطس الماضي.

 

بدعم من شركة الفطيم للسيارات، الموزّع الحصري لسيارات تويوتا في دولة الإمارات، فازت منهال عدنان سامي الإماراتية البالغة من العمر تسع سنوات بهذه الجائزة لسيارتها الإكوفيكس التي تعمل من خلال أسمدة الفواكه والخضروات. وهي قادرة على اعادة استخدام السماد لزراعة المحاصيل الغذائية في القرى والمناطق الريفية وبالتالي مساعدة الناس والبيئة.

 

سيتمّ عرض نموذج هذه السيارة ال-  3 D في منشآت تويوتا في جميع أنحاء اليابان على مدى سنة كاملة.

 

 كان دخول منهال قوياً جداً وتنافست مع ٨٧٥٠٠٠ مشارك من ٨١ دولةً. منذ عام ٢٠٠٤، طلبت تويوتا من الأطفال في جميع أنحاء العالم تركيز ابداعهم للعمل على خلق سيارات أحلامهم. تتراوح النتائج بين الأعمال اللافتة والأعمال غير المألوفة ولكنّها تظهر جميعها الخيال الوافر والتميّز لدى الأطفال. تمّ تقييم المتسابقين من قبل الرئيس أكيو تويودا، رئيس تويوتا وفريق من الخبراء الخارجيين في مجالي الفن وعلم السيارات. ستبدأ الطبعة العاشرة من هذه المسابقة في نهاية عام ٢٠١٥ لمنافسة العام المقبل. وستعلن شركة الفطيم تفاصيل المسابقة في المستقبل القريب.