استعدّ لمشاهدة برامجك المفضّلة في الواقع الافتراضي

الأربعاء 07 تشرين أول 2015

استعدّ لمشاهدة برامجك المفضّلة في الواقع الافتراضي

. استعدّ لمشاهدة برامجك المفضّلة في الواقع الافتراضي

 

ستقدّم خدمتا هولو ونيتفليكس لمشاهدة الفيديوهات قريباً تطبيقات للواقع الافتراضين تسمح للمستخدمين أن يشاهدوا أي برنامح يريدونه بالتقنيّة الثلاثيّة الأبعاد ضمن الواقع الافتراضي. وستبدأ خدمة Netflixبإطلاق تطبيقها الخميس في متجر Gear VRبعد أن أعلنت عنه على مسرح مؤتمر Oculus Connect.

 

وفيما يدور الفيديو داخل قطعة الّرأس على شاشةٍ افتراضيّة، تشبه المساحة المعتمدة "غرفة جلوسٍ من نيتفليكس". وهذه الخطوة مهمّة للشركة، كونها ستطلق أوّل تطبيقٍ للفيديوهات يعتمد على الواقع الافتراضي، تعرض فيه خدمتها بشكلٍ مختلف وجذّاب.

 

ومشاريع هولو بعيدة قليلاً، حيث انّها ستطلق تطبيقها من الواقع الافتراضي في فريق 2015 انّما لم تحدّد موعداً ثابتاً لذلك. وبالإضافة الى البرامج المتوفّرة عادةً من هولو، سيتضمّن التطبيق برامج ومسلسلات جديدة أيضاً، مثل الفيلم القصير The Big One، المخصّص برنامج Rocket Jeep : The Showمن هولو.

 

وهذه ليست سوى البداية. فشركة Oculus VRأعلنت تقدّيم تطبيقاتٍ جديدة في هذا المجال، تبثّ مضموناً من Twitch، Vimeo، Tivo، فايسبوك وغيرها.

 

وسيأتي ذلك مع إطلاق جهاز Gear VR Consumer Editionمقابل 99$، الذي يُعتبر سعراً منخفضاً للمستخدمين، وقدوم جهاز الOculus Riftالمنتظر.