مولير ينتقل ال إدارة فولكسفاجين AG

الأربعاء 07 تشرين أول 2015

مولير ينتقل ال إدارة فولكسفاجين  AG

 مولير ينتقل ال إدارة فولزفاغين AG

 

عُيّن ماتياس مولير البالغ من العمر 62 عاماً مديراً تنفيذيّاً على فولكسفاجين  AG، بقرارٍ من مجلس الإدارة الذي عقد اجتماعه في ولفسبيرغ منذ بضعة أيّام. وسيبقى مولير رئيساً لمجلس إدارة بورش AGحتّى يتمّ إيجاد خلفٍ له.

 

شدّد رئيس مجلس إدارة فولكسفاجن AG، بيرتهولد هوبر، على أنّ "ماتياس مولير صاحب استراتيجيّة مهمّة، وكفاءة عالية في إدارة الشركات والتعامل مع أعضاء الفرق. وهو يعرف الفريق وعلامته التجاريّة ويمكنه أن ينخرط مباشرةً في هذه المهمّة الجديدة بكلّ حيويّة. ونحن نقدّر نظرته النقديّة البنّاءة كثيراً."

 

وقال رئيس مجلس الأعمال الجماعيّة، برند أوستيرلوه: "فريق فولكسفاجن لا يتسرّع بأخذ القرارات خصوصاً في ما يتعلّق بمراكز القيادة. فنحن نعرف مولير ونقدّر عزمه وروح العمل الجماعي التي يتميّز بها، وهذا ما تحتاج اليه فولكسفاجن الآن."

 

وصرّح مولير عقب هذا التعيين: "مهمّتي الطّارئة الآن هي أن أُعيد الثّقة لفريق فولكسفاجن عبر تحقيق الشفافيّة التّامة ووضع الخاتمة الّلازمة للوضع الحالي. وسأسعى لتطويرها وتطوير صناعتها عبر قوّة الابتكار والدّعم المعنوي الّلازم لأعضائها، فتخرج من هذه المحنة هي أقوى من قبل."

 

ويجدر الذّكر أن مولير كان سابقاً رئيس قسم المنتجات في شركة فولكسفاجن عام 2007، قبل أن ينتقل الى فريق بورش AGعام 2010.

 

والعقد الذي وقّع عليه مولير الآن مع فولكسفاجن سارٍ حتّى نهاية فبراير عام 2020، وهو سيكون في موقع المدير التنفيذي للفريق، خلفاً للبروفيسور الدّكتور مارتين وينتركورن، الذي  قدّم استقالته الأربعاء الماضي.