بوتّون مستمرٌّ مع ميكلارين للموسم المقبل

الأحد 04 تشرين أول 2015

بوتّون مستمرٌّ مع ميكلارين للموسم المقبل

. بوتّون مستمرٌّ مع ميكلارين للموسم المقبل

 

أكّد فريق ميكلارين أنّ السائق جينسون بوتّون سيبقى معه لموسم 2016 من بطولة الFIA  العالميّة للفورمولا 1، بعد مشاوراتٍ عديدة وشائعاتٍ انتشرت حول  امكانيّة اعتزاله.

 

واعترف البريطانيّ أن القرار لم يكن سهلاً، انّما أحاديث أخيرة استطاعت اقناعه بالبقاء ضمن الفريق. وقال: "فكّرت كثيراً في الشهر الماضي، انّما انا سائقٌ لدى مكلارين لستّة مواسم حتّى الآن، وأصبحنا، مدير مكلارين رون دينيس وأنا، من أعزّ الأصدقاء، وتحدّثنا في الأسابيع الماضية، واتّضح لي أن رون مصرٌّ على قيادة فريقنا نحو نجاحاتٍ مستقبليّة، ما أعطاني الكثير من الثّقة، ولهذا السّبب، قرّرت تمديد شراكتنا، ووجدت أن هذا الخيار هو الصّائب."وأضاف: "صحيحٌ أن هذا العام لم يكن سهلاً لنا، لكنّنا سنحسّن الأمور ونتعلّم من أخطائنا، وبتعاوننا مع هوندا، سنبذل جهدنا ليكون موسم 2016 أفضل بكثير من هذا الموسم."

 

ومن جهته، قال دينيس: "انا سعيدٌ بالقرار التي أثمرته محادثاتي الأخيرة مع بوتّون.  سيتسابق في فريقنا السنّة المقبلة، وفق العقد الذي وقّعه لموسمي 2015 و2016. وبوتون هو صاحب أكبر خبرة حاليّاً في الفورمولا 1، وقد يحصل العام المقبل على لقب ثالث سائق في التاريخ يخوض أكثر من 300 غراند بري. وهذه الخبرة تجعله إضافة كبيرة لفريقنا، بالإضافة الى رشاقته وسرعته الكبيرة."