شيكاغو: موقع سباق كأس أمريكا القادم

الأحد 04 تشرين أول 2015

شيكاغو: موقع سباق كأس أمريكا القادم
حصلت تخمينات عديدة خلال الأشهر الماضية في ما يتعلق بالنسخة ال-35 لسباق كأس أمريكا، وتم التأكيد على أن مدينة شيكاغو ستكون المضيفة الرسمية لأحد الأحداث الممتدة على 3 أيام.
 
 
فاجأ هذا الخبر العديدين بصورةٍ خاصة أن لا فريق مشارك في السباق من هذه المدينة، مدينة الرياح كما يسميها البعض. والجدير بالذكر أنها ستكون المرة الأولى التي سيجري الحدث على مياه نقية.
 
 
 
وسيشكل حدث Louis Vuitton America’s Cup World Series Chicago تحديداً للتصفيات المؤهلة لسباق كأس أمريكا للعام 2017 في برمودا. وسيجري في منطقة نايفي بير Navy Pier من 10 إلى 12 يونيو 2016 ويشكل مقر الحدث الرئيسي بالإضافة إلى منطقة عرض مقابل تذاكر و مناطق ترفيه ومناطق خاصة بالشخصيات الكبرى والضيافة.
 
 
بالرغم من ذلك، تبقى علاقة المدينة بالكأس المطروحة قليلة و ضعيفة و ربما شبه معدومة. فرئيس فريق اوراكل تيم يو أس أي ترعرع في شيكاغو ودرس في جامعة ايلينويز وجامعة شيكاغو. بالإضافة إلى ذلك، كانت المدينة موطن مات كاسيدي وهو أحد عناصر الفريق، لخمس سنوات قبل أن ينتقل إلى برمودا الربيع الماضي. كلها أسباب غير داعمة، فلماذا تم إختيار شيكاغو بالذات؟ 
 
 
يقول السير روسيل كوتس، الرئيس التنفيذي لهيئة حدث كأس أمريكا، أن شيكاغو مدينة تحمل تصنيفاً عالمياً وتخلق الواجهة المائية فيها (نافيي بيير) بهندستها المقر المثالي لإظهار حماس كأس أمريكا العصري. وبعيداً عن حركة الرياح، يستطيع المشاهدون الإستمتاع بالسباق عن قرب. وبما أنه لا فريق محلي لدعم تكاليف السباق، أعلن فريق CME وهو تابع لأحد أسواق التجارة في شيكاغو، أنه سيكون أول شريك مؤسساتي لسلسلة أحداث كأس أمريكا لويس فيتون.
 
 
ويعود إختيار هذه المدينة الذات إلى السيد دون ويلسون وهو بحار شغوف وصاحب ورئيس شركة DRW التجارية. وهو مؤسس مركز شيكاغو لسباق اليخوت CMRC عام 2009 ليجلب بذلك معايير السباق العالمية إلى ضفاف بحيرة شيكاغو. وتشكل CMRC ادارة الشركة المديرة لهذا الحدث. ويقول ويلسون، وهو أيضاً أحد المسؤولين في حدث كأس أمريكا القادم :" عندما يصل رواد الإبحار العالمي إلى شيكاغو الصيف المقبل ، سيفهمون لماذا يطلقون على لايك ميشيغان لقب الضفة الثالثة."  

أحدث الأخبار السبّاقة