اقفل أبواب سيّارتك الفورد من معصمك

الأحد 04 تشرين أول 2015

اقفل أبواب سيّارتك الفورد من معصمك

 اقفل أبواب سيّارتك الفورد من معصمك مع هذا التطبيق.

 

أطلقت فورد تطبيقين خاصّين بها للسّاعات الذكيّة من آبل وأندرويد، يسمحان لأصحاب سيّارات الفورد هايبرد أن يقفلوا أبوابها، يطّلعوا على عدد الكيلومترات التي اجتازوها وحالة البطّاريّة، وحتّى أن يستعينوا بالدّليل الذي يرشدهم الى حيثما ركنوا السّيارة.

 

ويتماشى هذان التطبيقان مع سيّارات الشركة الكهربائيّة أو الهايبرد: الفورد C-MAX Energi، الفورد Focus Electricوالفورد Fusion Energi.

 

وليس من الواضح إذا كانت الشركة تنوي  تقديم تطبيقٍ مماثل لسائر سيّاراتها، انّما العديد من المزايا الموجودة في التطبيقين مخصّصة فقط للسيّارات الكهربائيّة، مثل القدرة على متابعة شحن البطّارية ورؤية نسبة الاستهلاك للوقود أو الكهرباء فيها.

 

ويرسل التطبيق من فورد الشعائر لأصحاب السيّارات حين تنتهي مدّة شحن البطّاريّة، من أجل تجنّب أي كلفة إضافيّة في محطّات الشحن. كما يقدّم التطبيق ملخّصا عن كلّ رحلة يقوم بها السّائق، يعرض فيه السرعة الإجماليّة من الاستهلاك الإجمالي ومجموع استخدام المكابح.

 

وفورد ليست الوحيدة التي أطلقت تطبيقاً لسيّاراتها على السّاعات الذّكيّة، انّما هي التي أقدمت على هذه الخطوة أخيراً. ففي أوائل هذا العام، أطلقت BMWتطبيقاً للسّاعات يسمح للشخص أن يركن سيّارته عن بعد، فيما يمكّن تطبيق On Callمن فولفو صاحب السيّارة أن يشغّلها عن بعد، يقفل أبوابها، يطّلع على نسبة الوقود فيها ويجد مكان ركنها.