ما الجديد الذي قدّمه حدث غوغل الثلاثاء؟

الخميس 01 تشرين أول 2015

ما الجديد الذي قدّمه حدث غوغل الثلاثاء؟

 ما الجديد الذي قدّمه حدث غوغل الثلاثاء؟

 

لم يحمل حدث غوغل في التاسع والعشرين من سبتمبر العديد من المفاجئات، انّما ما نستطيع أن نقوله هو أنّه تطابق مع التوقّعات: تعيين موعد لإطلاق نسخة مارشمالو الجديدة من نظام أندرويد، هاتفا نيكسوس جديدان، تحديث للChromecastوChromecastجديد مخصّص للعب الموسيقى وتفاصيل إضافيّة.

 

-         النيكسوس 6P: عرضته غوغل كأفضل هاتف منها حتّى السّاعة، وأضيف الى النسخة القديمة منه استشعارات قراءة البصمات، مخرج USB-C، كاميراتين واحدة خلفية من 12.3 ميغابيكسل وأخرى أماميّة من 5 ميغابيكسل، وسعره سيكون من 499$.

 

-         النيكسوس 5X: هو أقلّ سعراً، أكبر حجماً مع 5.2 إنش، وبطّارية أكبر، أيضاً مع استشعارات للبصمات ومخرج USB-C، وسعره 379$.

 

 

-         تحديث مارشمالو للأندرويد: سيبدأ بالانتشار الأسبوع المقبل، وهو يهدف الى تدقيق الشعائر وخدمات البحث، مع تحسين حياة البطّارية، وإدخال ميزة Now On Tapللبحث على غوغل.

 

-         الكرومكاست 2: تحديث للكرومكاست الذي هو عبارة عن قطعة تسمح لمستخدمها أن يشاهد أي شيء على تلفزيونه. أصبح هذا الجهاز أسرع أداءً، وأجمل شكلاً، وما زال سعره 35$. وهو متوفّر في 17 بلد.

 

 

-         الكرومكاست أوديو: جهاز جديد أطلقته غوغل في حدثها، يوصل بمكبّرات الصّوت ويمكن إرسال الأغاني اليه عبر خدمات غوغل بلاي ميوكك، باندورا وغيرها.

 

-         البيكسل سي: اللّوح الذكي الخاص بغوغل، هو من 10.2 إنش، مع لوح مفاتيح متحرّك. معالجه من نوع Nvidia X1وسرعته الرّام من 3GBن وسيعملا على نظام أندرويد مارشمالو 6.0. سعره من 499$ ولوح المفاتيح من 149$. وسيكون متوفّراً قبل الأعياد المقبلة.