النتائج من سوزوكا: هاميلتون يتساوى مع سينّا

الخميس 01 تشرين أول 2015

النتائج من سوزوكا: هاميلتون يتساوى مع سينّا

 النتائج من سوزوكا: هاميلتون يتساوى مع سينّا

 

كان لويس هاميلتون يأمل أن يتساوى مع قدوته أيرتون سينّا بعدد 41 ربحاً، في سباق السنغافورة، انّما في النهاية، فعل ذلك في سوزوكا.وهذا الرّبح هو الثّاني لهاميلتون في مسار سوزوكا، فيما كان ربحه الآخر في فوجي عام 2007. أمّا في هذا الموسم، فارتفع عدد السّباقات التي ربحها هاميلتون الى ثمانٍ، وهو بحاجة الى ثلاثة سباقات إضافيّة ليساوي أكبر عدد سباقات رابحة حقّقه العام الماضي، ب11 سباق.

 

كما وأن عدد نقاط قائد البطولة البريطاني أكثر من زميله في الفريق، نيكو روزبيرغ، ب48 نقطة.ويجدر الذكر أن منذ عام 2010 أي منذ بدايات نظام الترتيبات عبر النقاط، لم يكن الفرق يوماً بين أوّل خمسة متسابقين أكثر من 24 نقطة.

 

أمّا روزبيرغ، فحصل على سادس مركزٍ ثانٍ له في هذا الموسم، وهو المركز الثّاني رقم 16 له في مسيرته المهنيّة. وكما أمضى روزبيرغ معظم وقته في المركز الثاني هذا الموسم، أمضى سيباستيان فيتيل من فريق فيراري معظم وقته في المركز الثالث، الذي حصل عليه في هذا السّباق للمرّة الخامسة.

 

والمركز السّادس كان من نصيب نيكو هولكينبيرغ، وكانت أفضل نتيجة أحرزها في هذا الموسم.

 

وهذا السباق كان الأوّل منذ الغراند بري الأوروبي عام 2011، الذي ينهي فيه جميع المتبارين السّباق كاملاً، ما عدا فيليبي نصر من فريق سوير، الذي أكمل أكثر من 90% من السّباق.