أبطال «إيفرست» يسترجعون تجربتهم في دبي

الأربعاء 30 أيلول 2015

أبطال «إيفرست» يسترجعون تجربتهم   في دبي

دعا الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني عددا من السبّاقين العرب والعجم الذين وصلوا الى أعلى قمة في العالم وحضروا معا فيلم إيفرست.

 

الدعوة جاءت من شخصية معروفة بأنها شخصية مغامرة في المنطقة العربية ،هوالشيخ محمد بن عبدالله الذي اشتهر في الامارات العربية والخليج والعالم بأنه يجيد التسلق على الجبال والاماكن الوعرة،وتسلق جبل إيفرست عام 2013 ،لذلك بادر الى دعوة أبرز المغامرين في العالم لحضور فيلم إيفرست في اطار أمسية خاصة في «نوفو سينما» بدبي فيستيفال سيتي.

 

ما جمع مشاهدي الفيلم الشغف بتسلق الجبال وتحدي المصاعب والمغامرة ،لذلك جمعهم الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني تحت شقف واحد للاحتفاء بالفيلم الجديد الذي يحاكي حنينهم الى الارتفاع الى أعلى نقطة على الكرة الارضية . واعتبر الشيخ محمد آل ثاني أنّ قمة جبل إيفرست لا تعني فقط بأنها ترمز الى سقف العالم  بل هي القمة التي ترتقي فيها النفس وتسمو في المكان الاجمل في العالم  ،ورأى أنّ مشاهدة هذا الفيلم مع أبرز المتسلقين ،في الغرب والشرق،هي لتذكر هذه المغامرات الشيقة على الطرقات الوعرة المؤدية الى قمة إيفرست. 

 

نشير الى أن الفيلم عرض في اليوم الافتتاحي للدورة الـ72 من مهرجان البندقية السينمائي بإيطاليا، في الثاني من سبتمبر الجاري، ولقي ترحيب النقاد. 

 

نبذة عن الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني

 

وصل الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، قمة جبل إيفرست سنة 2013، تسلّق سنة 2011 قمة جبلمون بلان ( 4810 أمتار)، وتسلّق مرتين قمة جبل كليمنجارو (5895 متراً). تسلّق سنة 2012 قمة جبل فينسون، أعلى قمة في أنتارتيكا (4892 متراً). في سنة 2012، وصل الشيخ محمد آل ثاني إلى قمة جبل البروس أعلى قمة في أوروبا (5642 متراً). وفي سنة2012 تسلّق قمة جبل كوشويسكو بأستراليا (2228 متراً). وفي  2013 تسلّق قمة جبل أكونكاجوا بجنوب أميركا، أعلى قمة جبل في النصف الغربي للكرة الأرضية (6960 متراً).