السعودية تطالب بارض محايدة لتواجه المنتخب الفلسطيني

الثلاثاء 29 أيلول 2015

السعودية تطالب بارض محايدة لتواجه المنتخب الفلسطيني

تلقى  الاتحاد السعودي لكرة القدم  موافقة الاتحاد الدولي (الفيفا) على نقل مباراة السعودية ضد المنتخب الفلسطيني في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 إلى ملعب محايد.

 

ووافق الفلسطينيون في يونيو حزيران الماضي على خوض مباراتهم ضد السعودية في الدمام بدلا من الأراضي الفلسطينية وفقا لقرعة التصفيات بسبب "ظروف استثنائية" على أن يقام اللقاء الثاني في القدس في أكتوبر تشرين الأولوقال الاتحاد السعودي في بيان "تلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الاثنين قرار اللجنة المنظمة لكأس العالم في الفيفا المتضمن نقل مباراة الاياب... بين المنتخبين الشقيقين السعودي والفلسطيني في 13 أكتوبر تشرين الأول إلى أرض محايدة."وأضاف البيان "تفهم الاتحاد الدولي المبررات المقنعة التي ساقها الاتحاد السعودي."ولم يوضح الاتحاد السعودي أسباب طلبه نقل المباراة لأرض محايدة لكن منتخب السعودية في حاجة إلى عبور نقاط تفتيش تديرها إسرائيل - التي لا ترتبط معها بعلاقات دبلوماسية - في طريق خوض المباراة على الأراضي الفلسطينية.

 

وامتعض  الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من هذا القرار  .وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب  في بيان نشره موقع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على الانترنت "القرار يعتبر ظلما لفلسطين. اللجوء للجنة المنظمة لكأس العالم بهذه الطريقة يعكس إصرارا واضحا على رفض القدوم إلى فلسطين تحت أي ظرف من الظروف."وأضاف "الاتحاد الفلسطيني سيلجأ إلى كافة الوسائل والهيئات القانونية والدولية المعنية من أجل رفع هذا الظلم... مع الاشارة إلى أن عملية النقل جاءت بناء على ظروف سعودية خالصة وبدون التشاور ومراجعة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم."وفق ما نقلته وكالة رويترز

 

وأصبح منتخب الامارات أول فريق عربي يلعب في الأراضي الفلسطينية في وقت سابق هذا الشهر حين تعادل بدون أهداف مع المنتخب الفلسطيني الرام بالقدس في المجموعة الأولى للتصفيات.

 

وبعد ثلاث جولات تحتل الامارات صدارة المجموعة الأولى في المرحلة الثانية للتصفيات بسبع نقاط مقابل ست للسعودية التي خاضت مباراتين فقط. ويحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثالث وله أربع نقاط يليه تيمور الشرقية وماليزيا ولكل منهما نقطة واحدة.