الشيخ حمدان بن محمد يكتب قصيدةً إلى أخيه الراحل

الثلاثاء 29 أيلول 2015

الشيخ حمدان بن محمد يكتب قصيدةً إلى أخيه الراحل

 كتب ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد قصيدةً شعريةً وفاءً لذكرى روح شقيقه الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم الذي توفي اثر اصابته بنوبة قلبية قبل أيام قليلة عن عمر يناهز ال-٣٣ سنةً.

 

 كان الشيخ راشد الابن الأكبر لرئيس الوزراء ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. أُعلِن الحداد لمدّة ثلاثة أيام في دبي بعد أن تصدّر نبأ وفاة الشيخ راشد وكالة أنباء دولة الإمارات. أفيد سابقاً أن الشيخ حمدان، المعروف بكونه شاعراً حريصاً ومتحدّثاً بارعاً، كتب قصيدةً بعنوان "كلمة أخي" تعبيراً عن حبه لأخيه في ذكراه.

 

نشر هذه القصيدة بالعامية المعروفة باسم الشعر النبطي الذي حظى بشعبية كبيرة بين رجال القبائل البدوية. يعبّر الشيخ حمدان في القصيدة عن خسارته وحزنه اللذين لا يوصفان. ويقول إنه لا يتمنى شيئاً سوى رؤية أخيه مرةً أخرى. كتب أيضاً عن صعوبة التحكّم بمشاعره أمام الناس وكيف يجعله التفكير بالأماكن المفضّلة لدى أخيه أكثر حزناً.

 

صرّح أيضاً أن عبارة "أخي" هي أجمل عبارة سمعها في أي وقت مضى. نشر هذه القصيدة الآلاف من الناس على وسائل الاعلام الاجتماعية بعد أن سجّلها الملك في شكل الصوت ونشر التسجيل على موقعه الرسمي على تويتر. وعبّرت العائلة الحاكمة في دبي بدورها  في بيان لها عن حزنها الشديد والعميق ولكن ...." انا لله وانا إليه راجعون"