ديبتيك تطلق عطر "عود بالاو" المثير

الاثنين 28 أيلول 2015

ديبتيك تطلق عطر

 أطلقت دار العطور ديبتيك، عطر "عود بالاو" الجديد. انضم هذا العطر إلى مجموعة دار ديبتيك بفضل عمل كريستيان غوترو، المؤسّسة المشاركة في ديبتيك جنباً إلى جنب مع ديزموند نوكس- لي وإيف كوستلان.

 

 يخضع تكوين العطور إلى مبادئ متشابهة، وبالنسبة إلى ديبتيك،أدّى اتباع نهج التراث العربي من قبل الفنانة الأوروبية إلى صناعة عطر "عود بالاو" الجامع قيم التنوع في العطر الواحد.

 

يكمن مفتاح هذا العطر الجديد في تنوّعه، فهو مزيج من المكونات المتلاحمة والمتوازنة التي لا تنفصل. يقابل كل مكوّن شرقي مكوّنا آخر ينسجم معه. مثلا ،تضيء الوردة البلغارية عود لاوس وتضيف عليه احساسا فريدا  وناعما يخفّف من حدّة العطر ما يساهم في اعطائه نضارة الحديقة الإنجليزية المتنوعة الروائح.

 

تتّحد نبتة السايبريول الهندية مع الأوليبانوم الصومالي لتدفع الرائحة نحو العمق والإثارة. تضفي الفانيليا المدغشقرية رونقاً حاراً وتمتزج مع خشب الصندل السريلانكي الرائع. فضلاً عن ذلك، يحتوي العطر على القريضة العنبرية، الباتشولي الاندونيسي، العنبر والأزهار والكافور التي توفّر جميعها كثافة العطر وعظمته.

 

يُعتَبَر العود أكثر جاذبيةً من البخور، أقل توفراً من الزعفران وأكثر تكلفةً من العنبر. هو مستخرج من شجرة أكيليا التي تُعتَبَر واحدة من الكنوز الحقيقية في عالم العطور. يطوّر العود رائحةً سلسةً وهو في الوقت عينه مكثّف، نابض بالحياة وقوي بشكل ملحوظ.

 

هذا العطر الفريد من نوعه مخصّص للرجل الجذاب والعصري الذي يميل إلى لفت الأنظار وترك انطباع أولي مميّز. يأتي هذا العطر في زجاجة شفافة تتّبع الأسلوب الشرقي وفيها زخرفات في وسطها. يُطلَق هذا العطر عالمياً في أكتوبر ٢٠١٥ ولكنّه متاح حصرياً في الإمارات منذ ١٥ سبتمبر ٢٠١٥.