مبيعات قياسية لهاتفي آيفون الجديدين

السبت 26 أيلول 2015

مبيعات قياسية لهاتفي آيفون الجديدين

طرح هاتفا آي.فون 6اس و6اس بلاس الجديدان في المتاجر يوم الجمعة واصطف العشرات - وروبوت - في سيدني لإطلاق المبيعات العالمية التي ستخضع للتدقيق بحثا عن مؤشرات على قدرة المنتج المميز لشركة أبل على مواصلة النجاح.

 

ويتوقع المحللون مبيعات قياسية بين 12 و13 مليون هاتف مطلع الأسبوع ارتفاعا من أكثر من عشرة ملايين العام الماضي عندما تأجل إطلاق الهاتف فائق النجاح آي.فون 6 في الصين أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

 

ومن أوائل من اقتنصوا الهاتف الجديد آي.فون 6اس رغم الطقس البارد والممطر في سيدني روبوت بالتحكم عن بعد اسمه لوسي تشغله خبيرة التسويق لوسي كيليوقالت عبر جهاز آي.باد مركب فوق الروبوت الذي يتحرك على عجلات "أنا مشغولة ولا أستطيع أن أمضي يومين واقفة في الطابور لذا اقترح مديري في العمل أن آخذ أحد الروبوتات ليقف مكاني في الصف"أحب الأجهزة الجديدة. الكاميرا الجديدة ستكون مذهلة."

 

وينتظر عشاق أبل في أنحاء العالم لأيام أمام المتاجر قبل طرح المنتج في السوق وقالت أبل إن طلبات الشراء المسبقة تنبئ بأن مبيعات مطلع الأسبوع ستفوق أداء العام الماضي.

 

وساهمت مبيعات آي.فون بنحو ثلثي إيرادات أبل في أحدث ربع. والجهاز الذي طرح للمرة الأولى عام 2007 هو الأفضل مبيعا من بين منتجات أبل حتى الآن.