صعود في سعر النفط وهبوط في وول ستريت

الجمعة 25 أيلول 2015

صعود في سعر النفط وهبوط في وول ستريت

صعدت اسعار النفط حوالي 1 بالمئة يوم الخميس مدعومة بانخفاض في المخزونات في مركز تسليم شحنات العقود الاجلة للخام الامريكي في كاشينج رغم ان المكاسب قيّدها هبوط حاد لاسعار الاسهم في بورصة وول ستريت وفق ما جاء في رويترز.

 

وقدرت شركة جينسكيب المتخصصة في معلومات اسواق الطاقة أن 625 ألف برميل سحبت من المخزونات في كاشينج باوكلاهوما في الاسبوع حتى 22 سبتمبر ايلول.ودفعت تقديرات جينسكيب -التي تأتي بعد تقرير من ادارة معلومات الطاقة الامريكية اظهر هبوطا قدره 462 الف برميل في المخزونات في كاشينج الاسبوع الماضي- اسعار خام القياس العالمي مزيج برنت والخام الامريكي كليهما لصعود .لكن مبيعات قوية في اسواق الاسهم قلصت مكاسب النفط.

 

وأنهت عقود الخام الامريكي لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 43 سنتا أو حوالي 1 بالمئة لتسجل عند التسوية 44.91 دولار للبرميل.وصعدت عقود برنت 42 سنتا أو 0.9 بالمئة لتبلغ عند التسوية 48.17 دولار للبرميلواسعار النفط منخفضة باكثر من 25 بالمئة عن مستوياتها في بداية الربع الثالث من العام.

 

وهبط الخام الامريكي 4 بالمئة في جلسة الاربعاء وحدها بعد ان اعلنت ادارة معلومات الطاقة عن زيادة كبيرة في مخزونات البنزين في الولايات المتحدة.

 

وجاءت هذه الزيادة في امدادات البنزين بعد نهاية ذروة الموسم الصيفي للقيادة على الطرق في امريكا وهو ما يثير قلقا بشان الطلب على وقود السيارات الذي يتراجع في العادة في الخريف.   وبعتقد محللون كثيرون ان التوقعات الطويلة الاجل للنفط ستبقى نزولية مع استمرار تضخم المخزونات وتباطؤ الطلب في الشتاء وفق ما جاء في رويترز.