أقرب شيء الى خبرة الفضاء: محطّة ناسا الإلكترونيّة

السبت 26 أيلول 2015

أقرب شيء الى خبرة الفضاء: محطّة ناسا الإلكترونيّة

 أقرب شيء الى خبرة الفضاء: محطّة ناسا الإلكترونيّة.

 

ستتعاون وكالة الفضاء ناسا مع شركة Harmonic Incالمتخصّصة في البنية التحتيّة للأفلام، من أجل خلق محطّة  ستبثّ المحتوى بنوعيّة 4Kالهائلة. ويُتوقّع أن تطلق هذه المحطّة التي تبثّ كلّ ما يتعلّق بالفضاء في أوّل شهر نوفمبر للمشاهدين في أميركا الشماليّة.

 

سيكون اسم المحطّة NASA TV UHD، أي Ultra High Definiton، ما يُعرف أيضاً ب4K. وستعرض صوراً عالية الجودة وفيديوهات مميّزة، التُقطت من المحطّة الفضائيّة الدّوليّة، ومن رحلات NASAالى الفضاء، بالإضافة الى فيديوهات محسّنة من رحلاتٍ تاريخيّة لها.

 

وفي مؤتمرها الصّحافيّ، ذكرت ناسا أن هارمونيك تتفاوض مع وكلاء المحطّات من أجل بثّ المحطّة الجديدة على الأقمار الصّناعيّة، الكابلات والشّبكات البصريّة. وللرّاغبين بمشاهدة المحطّة على الانترنت أن تكون سرعة ايصالهم لها من 13 ميغابيتس في الثّانية على الأقلّ كي يتمكّنوا من مشاهدتها من دون أي عرقلة.

 

وحاليّاً، توزّع ناسا برامج متعلّقة بالفضاء لأربعٍ وعشرين ساعة يوميّاً على عدّة خدمات كابل وأقمار صناعيّة، وحتّى على الانترنت، بجودة HD. انّما محطّة NASA TV UHDتقدّم جودة بأربعة أضعاف من كامل الHD، مع نوعيّة 2160 × 3840 ب65 إطار في الثّانية.