الفجيرة، وجهةٌ مناسبةٌ لرحلةٍ مميّزة

الجمعة 25 أيلول 2015

الفجيرة، وجهةٌ مناسبةٌ لرحلةٍ مميّزة

 يمكن للفرد أن يستمتع بأمور عدّة خلال فترة اقامته في الفجيرة مثل الجولات الثقافية، الغوص ذات الجودة العالية، الاسترخاء في عطلة نهاية الأسبوع والتمتّع بأفضل شروق للشمس في الإمارات العربية المتحدة. تبدو الفجيرة وكأنها في عالم بعيد وخاص في  الإمارات .

 

في ما يلي، نعرض عليك بعض الأماكن التي يُنصَح بزيارتها خلال الرحلة إلى الفجيرة

 

١) الغطس والغوص 

 

يتمتّع ساحل الفجيرة، خصوصاً شمالاً نحو خور فكان ودبا، بكثير من الحياة البحرية. توفّر فرصة الغوص رؤية السلاحف، أسماك القرش، سمك الشنفين وغيرها من الأسماك. معظم فنادق الفجيرة تقدّم حزم غوص في المحيط الهندي. 

 

٢) الأودية والجبال 

 

تقدّم القمم الصخرية والأودية أفضل المواقع للمشي لمسافات طويلة في البلاد فضلاً عن المناظر المذهلة. من المفضّل أيضاً ركوب الدراجات الهوائية والمشي لمسافات طويلة مع مجموعة سياحية منظّمة. 

 

٣) سوق الجمعة وعروض نطح الثيران 

 

يجب زيارة سوق الجمعة في مسافي، إمارة رأس الخيمة التي تبعد فقط ٢٠ دقيقةً عن الفجيرة وتقع نحو ٣٠ كم قبل مركز الفجيرة. وبعد التبضّع، من المحبّذ الانتقال إلى الفجيرة لرؤية عروض نطح الثيران وذلك كل يوم جمعة على الكورنيش. 

 

٤) مركز الفجيرة للتسوق 

 

سيتمتّع الزوار بأكثر من ١٠٠ متجر في الشوارع الرئيسية، قاعة للطعام، سينما ومركز للترفيه ماجيك بلانيت. 

 

٥) الرياضات المائية ورحلات القوارب 

 

يقدّم نادي المارينز العالمي في الفجيرة نشاطات بحرية متنوّعة مثل صيد السمك، استئجار القوارب أو الجات- سكي وغيرها. 

 

٦) مطعم ونادي ماكغيتغانز

 

يقدّم ماكغيتغانذ ليال خاصة بالمسابقات، عروضاً رياضيةً ومواد غذائية أساسيةً مثل البرغر، الفطائر، السمك والبطاطا.

 

٧) مسجد البدية  

 

يتصدّر أقدم مسجد في البلاد مشهد الصدارة. يُعتَقَد أن عمره أكثر من ٥٠٠ سنة وما زال يستضيف المصلين ويقيم الصلوات اليومية.

 

٨) قلعة الفجيرة

 

تتمتّع هذه القلعة بتاريخ حافل وفخور. تضرّرت هذه القلعة في أوائل القرن العشرين على يد الجنود البريطانيين. ومنذ ذلك الحين، تمّ ترميمها وعادت إلى مجدها السابق وتحوّلت المنطقة المحيطة بها إلى قرية ذات تراث عريق. 

 

٩) قصر الحيل 

 

يبعد ١٥ دقيقةً عن الفجيرة ويُعتَقَد أنه بني حوالي عام ١٨٣٠ وهو واحد من أفضل المباني المُحافَظ عليها من تلك الحقبة. يمكن الوصول إليه فقط عبر طريق ترابي ضيّق. عادةً  يكون هناك أشخاص يستعان بهم لجولة صغيرة ويرشدون الضيوف باستثناء يوم الجمعة. 

 

١٠) فندق هيلتون الفجيرة 

 

يقدّم هذا الفندق سهولة الوصول إلى مناطق أثرية، التسوق، أماكن الحياة الليلية وغيرها. يمتلك هذا الفندق امتداداً رائعاً على الشاطئ، رياضات مائية وملعب تنس. ويوفّر دي- جاي مبدعاً ومطاعم فاخرةً.