"مصدر" تفوز بجائزة الأمم المتحدة لقيادة الطاقة النفطية

الجمعة 25 أيلول 2015

 تلقّت مؤسّسة مصدر جائزة تقدير خاصّة من ادارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية لكونها رائدةً في مجال الابتكار الذي يحسّن الطاقة المستدامة.

 

مُنِحَت الجائزة كجزء من البرنامج المشترك "بناء المستقبل الذي نريده" بين ادارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية وبين لجنة المنظمة الصينية للطاقة التي تشجّع الممارسات المبتكرة في مجال الطاقة من أجل تنمية مستدامة.

 

كان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس الأمم المتحدة سام كوتيسا المتحدثين الرئيسيين في الاحتفال الذي أُقيم في نيويورك. اختيرت هذه المؤسّسة لاستلام الجائزة استناداً إلى قيادتها، رؤيتها، ابتكارها واستمرارها في الجهود الناجحة لتطوير الطاقة النظيفة في جميع أنحاء العالم.

 

تعزّز هذه المؤسّسة الحلول المتعلّقة بالطاقة النظيفة التي تسعى إلى معالجة الأبعاد الاجتماعية، الاقتصادية والبيئية للتنمية المستدامة. تسلّمت الجائزة الدكتور نوال الحصني، مديرة الاستدامة في مؤسّسة مصدر. وقالت إنه يشرّفها أن يُعتَرَف بمصدر لانجازاتها المتمثلّة في توفير مزيد من فرص الحصول على الطاقة في جميع أنحاء العالم.

 

تمثّل مصدر التزام دولة الإمارات بتقديم طاقة آمنة ونظيفة وبالانتقال من اقتصاد قائم على الموارد إلى اقتصاد قائم على المعرفة. وأضافت أنّهم ملتزمون بمواصلة التعاون مع الشركاء المحليين، الاقليميين والعالميين لاحالة برنامج طاقة مستدامة في جميع أنحاء العالم.

 

يهدف برنامج "بناء المستقبل الذي نريده" إلى تعزيز النجاح وأفضل الممارسات في مجال الطاقة من أجل تنمية مستدامة يمكنها أن تكون بمثابة منارات لبقية العالم. تقود مؤسّسة مصدر الشرق الأوسط مع التزام مالي قيمته ١،٧ مليار دولار لتطورات الطاقة المتجدّدة. وهي مسؤولة عن توليد ما يقارب الجيجاوات الواحد من الطاقة النظيفة في جميع أنحاء العالم. تستثمر مصدر أيضاً في التطبيقات الصغيرة والمتوسطة الحجم في ظروف صعبة في كثير من الأحيان والمناطق الجغرافية.