مغني الراب شون كومز الاعلى مدخولا

الخميس 24 أيلول 2015

مغني الراب شون كومز الاعلى مدخولا

تصدر مغني الراب شون كومز (بي. ديدي)  قائمة فوربز لنجوم موسيقى الهيب هوب الأعلى دخلا متفوقا على زميليه جي زي ودريك.

 

ووفق حسابات فوربز بلغ دخل كومز (45 عاما) ما يقدر بنحو 60 مليون دولار في الفترة بين يونيو حزيران 2014 ويونيو حزيران 2015 من استثمارات خارج مجال الموسيقى مثل شبكة تلفزيون (ريفولت) التي يملكها والعلامة التجارية لمشروب الفودكا (سيروك).ومن بين ألبوماته (ذا ساجا كونتيوس) في 2001 و(لاست ترين تو باريس) في 2010 ويعمل حاليا على تسجيل أغان جديدة.

 

وفي المركز الثاني جاء قطب الراب جي زي (واسمه الحقيقي شون كارتر) مؤسس فريق روك نيشن الموسيقي والذي تحصل على ما يقدر بنحو 56 مليون دولار من مشاريع تجارية بمجالات الموسيقى والرياضة والموضة. وقالت فوربز إن تقديمه 22 حفلا برفقة زوجته المغنية بيونسيه ساعد في تعزيز مكاسبه.

 

وجاء بالمركز الثالث مغني الراب الكندي دريك (28 عاما) بنحو 39.5 مليون دولار وجاء القدر الأكبر من هذه الأموال من جولاته الغنائية وكذلك ترويجه لمشروب سبرايت والعلامة التجارية الرياضية (نايكي).

 

ووضعت فوربز قائمتها وفق أرقام الدخل -قبل حساب الضرائب- من موارد مثل مبيعات الألبومات والجولات الغنائية والبث الموسيقي والمشاركة في الحملات الإعلانية مستعينة ببيانات شركة (نيلسن ساوند سكان) ورابطة صناعة التسجيلات في أمريكا ومقابلات مع مديري أعمال ومحامين وفي بعض الحالات الفنانين أنفسهم.

 

ومن بين أقطاب الهيب هوب الذين ضمتهم قائمة العشرة الاوائل -وجميعهم من أمريكا الشمالية وكندا- دكتور دري المؤسس المشارك لفريق (بيتس) والمغنين إمينيم وكاني وست.