أبل وهجمات المستخدمين الصينيين

الخميس 24 أيلول 2015

أبل وهجمات المستخدمين الصينيين

قال مسؤول تنفيذي كبير في أبل  إن الشركة ستيسر تحميل مطوري البرامج الصينيين لأدواتها المستخدمة في بناء تطبيقات للهواتف المحمولة وذلك في إطار سعيها لمنع تعرض متجرها للتطبيقات (آب ستور) لمزيد من الهجمات.

 

وفي أعقاب أول اختراق واسع لمنصتها لنشر برنامج تشغيل أجهزة آيفون وآيباد قال فيل شيلر رئيس التسويق في أبل لموقع (سينا دوت كوم) الاخباري الصيني إن الشركة ستتيح التحميل المحلي في الصين لبرنامجها لتطوير التطبيقات.وأدلى شيلر بهذه التصريحات بعد أن أكدت أبل يوم الأحد ان متجر (آب ستور) تعرض لأول اختراق واسع النطاق. ونجح متسللون مجهولون في اختراق برامج قانونية من خلال إقناع مطوري البرامج بتحميل نسخة معيبة من أداة البرمجة. وتعد هذه أول مرة يتحدث مسؤول تنفيذي بشأن جهود تأمين متجر (آب ستور) منذ اكتشاف الهجوم نهاية الاسبوع الماضي.

 

وقال مطورو برامج صينيون لرويترز إنهم لجأوا إلى تحميل أداة البرمجة المعيبة من أطراف أخرى غير رسمية بسبب بطء سرعة التحميل من خوادم الإنترنت الرسمية لشركة أبل والموجودة بالخارج. ودعا كثيرون الشركة العملاقة بمجال التكنولوجيا إلى بذل مزيد من الجهد لدعم مطوري البرامج في ثاني أكبر سوق للشركة.وبحسب ما جاء في الموقع الناطق باللغة للصينية قال شيلر أيضا إن أبل تعتزم ادارج 25 تطبيقا معيبا تعرفت عليها الشركة حتى يقوم الزبائن بمحوها وتحديثها.وقال إن الشركة لا تعلم بوقوع أي حالة استخدمت فيها التطبيقات المعيبة لنقل بيانات العملاء.

 

وأعلنت الشركة يوم الأحد إنها تتحرك لتطهير متجر (آب ستور) بعد أن أبلغت عدة شركات للأمن الالكتروني اكتشافها برنامجا خبيثا اطلق عليه اسم (اكس كود جوست) تم ادماجه في مئات أو ربما الاف التطبيقات القانونية.